الانتشار المجتمع ← لبنان

  • "أديان" تمنح جماعات لارش جائزة التضامن الروحي

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2018/10/جان-فانييه-يتسلم-جائزة-التضامن-الروحي-من-أديان-11.10.2018-300x226.jpg
جان فانييه يتسلم جائزة "التضامن الروحي" من الأب فادي ضو

أعلن مجلس إدارة مؤسسة "أديان"، في بيان، "منح جائزة "التضامن الروحي" السنوية الحادية عشرة الى جان فانييه وجماعات لارش التي تعنى بعيش ذوي الإعاقة والأشخاص الآخرين معا في جو من الأخوة"، مشيرا الى أن رئيس المؤسسة الأب فادي ضو ونائبة الرئيس مديرة معهد المواطنة وإدارة التنوع فيها الدكتورة نايلا طبارة توجهوا إلى بلدة ترولي في فرنسا لتسليم الجائزة إلى فانييه".

 

وقال فانييه: "ان العلاقة التي تجمع لارش بأديان تعني لي الكثير، واختيار مجلس إدارة أديان له لمنحه جائزة التضامن الروحي لهذا العام ترك أثرا كبيرا في قلبي. لدي ولدى جميع جماعات لارش رغبة كبيرة في الانفتاح على الآخر المختلف لكي نساعده ويساعدنا بأن نكتشف أن كل منا هو كائن بشري جميل جدا".

 

وتابع: "أشعر أننا قريبون جدا من تطور كبير، فأديان تسهم اليوم في جمع قيادات عراقية سنية وشيعية ومسيحية وأيزيدية ومن سائر الأديان، للحوار من أجل خير بلدهم وبالعمق. العالم اليوم يتمحور بشكل ما حول العراق وسوريا ومنطقة الشرق الأوسط، ويتحرك نحو السلام الذي سوف يأتي من هناك. ولذلك اعتبر أن ما تقدمونه لنا عبر هذه الجائزة يعبر عن هذا السلام الذي يأتي من الله، لأن الله مصدر السلام".

 

واختتم كلمته بقول شكرا باللغة العربية.

 

يذكر أن جائزة هي جائزة سنوية تمنحها "مؤسسة أديان"، وتهدف إلى تشجيع وتكريم أولئك الذين يُكرِسون أنفسهم ويعملون لأجل تطوير وتعزيز التضامن والوحدة بين المواطنين الذين ينتمون إلى أديان مختلفة، لا سيما في سياقات التوتر والعنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *