الانتشار المجتمع ← لبنان

  • إحتفال في صور لمرور 75 عاما على العلاقات الديبلوماسية بين روسيا ولبنان

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2019/03/فولكلور-الذكرى-الـ75-للعلاقات-بين-لبنان-وروسيا-04.03.2019-300x200.jpg
فولكلور الذكرى الـ75 للعلاقات بين لبنان وروسيا

أطلقت السفارة الروسية في لبنان أولى نشاطاتها الثقافية، لمناسبة مرور 75 عاما على العلاقات الديبلوماسية بين روسيا ولبنان، من مدينة صور في حفل فولكلوري في صالة سينما Ak2000، حضره الملحق الثقافي الروسي مدير المركز الثقافي الروسي الدكتور فاديم زياتيشكوف، رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي، منسق العلاقات الروسية اللبنانية الدكتور أحمد زرقط وحشد من أبناء الجالية الروسية في لبنان.

 

وقدمت الفرقة العالمية الروسية للفنون والرقص الفولكلوري "يارماركا" من مدينة بيرم الروسية لوحات فولكلورية فنية راقصة وألعابا تحاكي قصص وواقع التراث الروسي.

 

وفي ختام الحفل، تحدث زياتيشكوف مشيدا بالتعاون بين السفارة والبلدية، وقال: "نفتتح نشاطاتنا في مدينة صور تحديدا، لما تربطنا من علاقات صداقة قوية مميزة مع البلدية وابنائها، وسنقيم حفلات مماثلة في طرابلس والشوف وفي مناطق اخرى".

 

وأشار الى "العلاقات بين لبنان وروسيا، ولا سيما الديبلوماسية والثقافية المميزة والمتينة يعود تاريخها الى وجود مدارس موسكوفييه لبنان منذ القرن الماضي، ومدارس تعلم اللغة الروسية، اضافة الى النشاطات الثقافية بين الجالية الروسية وخريجي روسيا والاتحاد السوفياتي.

 

بدوره، شكر دبوق السفارة الروسية وممثلها زياتيشكوف على "اقامة هذا النشاط الثقافي وانطلاقه من صور، ما يؤكد العلاقات القوية بين البلدين"، وقال: "انه احتفال مميز وجميل جدا، شاهدنا فيه فنا رفيعا وفولكلورا غنيا بالتراث والفنون والموسيقى".

 

واشار الى التوأمة بين مدينتي نيفاروسيسك وصور.

 

من جهته، اكد صبراوي "ان البلدية لن تألو جهدا في تعزيز التعاون مع السفارة الروسية لتوسيع هذه النشاطات لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والروسي الشقيق الذي نكن له كل الاحترام والمحبة". وقال: "توجد في صور جالية روسية كبيرة لها روابط مع عائلات المدينة والجوار".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *