الانتشار المجتمع ← لبنان

  • إختتام مشروع "لقمة بيتوتية" في دير نبوح

نظمت بلدية دير نبوح ـ الضنية بالتعاون مع إتحاد بلديات الضنية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت، بالشراكة مع جمعية التضامن من أجل الإستدامة، حفل اختتام مشروع "لقمة بيتوتية"، الذي نفذته مجموعة من طلاب الشمال الحائزين على منح من الوكالة، وذلك في قاعة دير نبوح، بحضور رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية وممثلين عن الشركاء، بالإضافة الى أعضاء بلدية دير نبوح وأهالي البلدة.

 

وألقى سعدية كلمة أشار فيها إلى أن "أساس العمل الإنمائي هو إنماء أفراد المجتمع بتعليمهم وتثقيفهم"، مشيرا إلى أن "هذه القاعة شهدت مسبقا مشاريع لدعم المرأة ساهمت بدور كبير في تطويرها بشكل خاص، مما كان له تأثير على المنطقة بشكل عام".

 

وشجع النسوة الحاضرات في القاعة على العمل والإهتمام بأنفسهن، مؤكداً "دورهن الكبير في المنقطة وحاجتها إلى وجودهن في البلدية" وأشار إلى أنه "لا عذر أبداً بعد اليوم لعدم التعليم، خاصة أن التعليم مجاني".

 

وأكد دعمه "لأي مشروع مستقبلي يساهم في تطوير المرأة وتقدم المجتمع".

 

ووعدت رئيسة الفريق منال في كلمة لها "ببذل كل الجهد والطاقات الممكنة لرفع رأس هذه المنطقة المميزة" ولفتت إلى "أهمية المشروع في تقدم المرأة وإغناء ثقافتها وصقل شخصيتها، وتأثير ذلك على المجتمع ككل".

 

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركات في المشروع الذي يتضمن العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بتدريب النساء على المطبخ العالمي والسلامة الغذائية والإتيكيت والتسويق التي تهدف إلى تحسين مستوى المرأة المعيشي وحثها على العمل والإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *