الانتشار المجتمع ← لبنان

  • إدارة الإنفعالات ورشة تدريبية لقطاع المرأة في "تيار العزم"

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2018/09/قطاع-المرأة-في-تيار-العزم-04.09.2018-300x225.jpg
قطاع المرأة في "تيار العزم"

نظم قطاع المرأة في "تيار العزم" بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات والتدريب الاحترافي ورشة عمل تدريبية أدارها المدرب الدولي في المهارات الحياتية والتفكير أمير شحرة تحت عنوان "إدارة الانفعالات"، في مركز القطاع بطرابلس.

 

بدأت الورشة بكلمة لمسؤولة قطاع المرأة في "تيار العزم" جنان مبيض رحبت فيها بالحاضرين ولفتت إلى "أهمية ضبط الانفعالات وتحويلها إلى طاقة إيجابية، بما يؤدي إلى تنمية القدرات الفردية، بدلا من أن تكون الانفعالات عائقا امام تطور الإنسان"، مشيرة إلى أن "هذا الأمر يأتي في صلب اهتمامات قطاع المرأة".

 

ثم كانت كلمة لرئيس مركز الدراسات والتدريب الإحترافي خليل المحمد فلفت إلى "اهمية التعاون اليوم مع قطاع المرأة في "العزم"، وخاصة في مجال المهارات الحياتية"، شاكرا الرئيس نجيب ميقاتي الذي مد يد المساعدة للمركز في سبيل نهضة المجتمع.

 

ثم بدأ شحرة ورشة العمل بالحديث عن أهمية دور المرأة في العالم المعاصر، معتبرا أن "الاهتمام بها يساوي الاهتمام بالأمة كاملة".وتطرق إلى مفهوم الغضب و أسبابه و سبل إدارته، مركزا على بعض الأمثلة الحياتية الانفعالية التي قد تحصل في اي وقت مع أي من أفراد العائلة.

 

كما تناول حالات انفعالية يومية قد تحصل مع الإنسان، عارضاً طريقة إدارتها بحسب نمط الحياة، وخاصة من خلال التماس الأعذار وحب الآخرين والمسامحة.

 

وفي الختام دار حوار حول تقنيات وإمكانيات إدارة الانفعالات، لا سيما حال وجودها، إضافة إلى طرق تجنب الانفعالات السلبية وتعزيز الإيجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *