الانتشار المجتمع ← لبنان

  • إنطلاق فعاليات أيام الصداقة الروسية العربية في صيدا

إنطلقت، اليوم، فعاليات "أيام الصداقة الروسية العربية، لبنان- سوريا"، برعاية الأمين العام لـ"التنظيم الشعبي الناصري" النائب أسامة سعد وحضوره، وبدعوة من الصندوق الرئاسي الروسي للمنح المركز الثقافي الروسي - العربي ومنظمة الثقافة والسلام في سانت بطرسبورغ، وبالتعاون مع مركز معروف سعد الثقافي في صيدا، في حضور حشد كبير من ممثلي الجمعيات والمؤسسات والشباب.

 

بدأت الفعاليات بافتتاح معرض للصور عن العلاقات الرسمية والشعبية بين روسيا ولبنان. وقد قص شريط الافتتاح سعد وممثل السفير الروسي مدير المركز الثقافي الروسي فاديم زيتشكوف، في حضور حشد من المدعوين.

 

ثم أقيمت ندوة في قاعة مركز معروف سعد الثقافي عن دور المنظمات الثقافية والاجتماعية بتطوير العلاقات بين روسيا والدول العربية، تحدث فيها المهندس مرهج الذي أكد على "أهمية التقارب بين الشعوب وتطوير التعاون وإيجاد حلول سياسية سلمية للنزاعات من خلال التراث الثقافي وإنجازات العقل العلمي في المجالات كافة".

 

كما كانت كلمات لكل من زيتشكوف، المهندس زهير حبلي باسم جمعية متخرجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي، مديرة منظمة السلام والثقافة ماريا ريسكينا، جواد صباح باسم الجالية اللبنانية في روسيا ورئيس مجلس شعوب أوراسيا يوري بولوماتشوك. واختتمت الندوة بكلمة لسعد.

 

وقد أكدت الكلمات على "أهمية العلاقة بين روسيا والدول العربية ولا سيما لبنان، بخاصة العلاقات المتينة ذات الطابع الثقافي والاجتماعي والتي تساهم بتعزيزها المنظمات الثقافية والاجتماعية في البلدين".

 

ثم عرض فيلم وثائقي عن سانت بطرسبورغ، قدمت بعده فرقة "روس - أدلفيز" رقصا شعبيا روسيا. وفي الختام قدم سعد ومدير مركز معروف سعد الثقافي معروف مصطفى سعد دروعا تذكارية باسم المركز للمشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *