الانتشار الإقتصادي - محليات ← لبنان

  • اجتماع في بعلبك لبحث الوضع الأمني ودعوة للإضراب

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2017/05/الهيئات-الأهلية-والمدنية-في-بعلبك-300x169.jpg

عقدت الهيئات الأهلية والمدنية والرسمية والخاصّة والنقابات وتجّار المدينة والجمعيات والأحزاب اجتماعاً في قاعة "المصطفى" في بعلبك بحثت خلاله الوضع الأمني المتردّي في المدينة واستباحتها في عمليات خطف وسلب وخوّات بقوة السلاح. وطالب المجتمعون بوضع حد للفلتان الأمني.

 

وتلا رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس بياناً باسم المجتمعين، أكّد فيه أنّ "مسؤولية الأمن عند قوى الأمن الداخلي وعند أيّ خلل يمكنه أن يطلب المؤازرة من الجيش وكي لا نضيّع البوصلة المسؤولية عند القوى الأمنية وقوى الأمن الداخلي بالتحديد، وإنّ العلاج عند الأجهزة الأمنية الرسمية. وتحركنا هو ورقة للضغط على المسؤولين للقيام بواجباتهم".

 

ووجّه المجتمعون كتاباً باسم أهالي مدينة بعلبك إلى الرؤساء الثلاثة ووزيري الداخلية والدفاع الوطني جاء فيه: "إيماناً منا بوطننا الحبيب لبنان نتوجه إليكم بطلب ملحّ ووحيد وهو من حقوقنا الشرعية العمل على ضبط الوضع الأمني في مدينة بعلبك ومنطقتها وهذا من صلب المؤسّسات لأنّ التفلّت الأمني بات يهدّد الاستقرار العام ويهدّد الاقتصاد والوضع الاجتماعي".

 

كما جدّد المجتمعون "الدعوة إلى الفعاليات والتجار وأصحاب المحلات في المدينة إلى تنفيذ إضراب عام وشامل يوم غد الأربعاء ليكون له وقعه ونتائجه وذلك عند الساعة الثانية عشرة لتوجيه رسالة إلى وزير الداخلية ومدير عام قوى الأمن الداخلي للقيام بواجباتها ودعوة النوّاب للمشاركة والمؤازرة من أجل وضع حد للفلتان الأمني في المنطقة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *