حديقة الانتشار ← العالم

  • البطيخ بديلاً للفياغرا؟!

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2018/01/البطيخ-بديل-للفياغرا-300x200.jpg

ما يزال الباحثون يبحثون عن علاج جديد بديل عن الفياغرا لا يؤدي إلى مشاكل صحية، لكن يبدو أن الحل يمكن أن يكون أقرب مما يبدو، لدى أقرب بائع فواكه إلى منزلك، بحسب ما نشر موقع "هاف بوست عربي" الذي قال إن علاج ضعف الانتصاب يكمن في البطيخ!

 

ونقل الموقع عن موقع El Español الإسباني أن الفياغرا تعمل على زيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري ما يمكن أن يتسبب بمشاكل في الأوعية الدموية للأشخاص الذين يعانون مشاكل في القلب، عكس ما يحدث عند تناول البطيخ الذي يحتوي على مادة السيترولين.

 

وأشار الى أن السيترولين، وهو حمض أميني غير بروتيني، يساعد على تكوّن أكسيد النتريك عند تحوله إلى حمض أميني آخر، يسمى أرجينين. ويساعد أكسيد النتريك على فتح الأوعية الدموية بطريقة تحسّن تدفق الدم في العضو الذكري، ما يساعد بدوره على الانتصاب.

 

كذلك، وبحسب الموقع، "ثبت أن الرجال الذين يعانون ضعف الانتصاب عادةً ما تكون لديهم مستويات منخفضة في واحد من هذين الحمضين الأمينيَّين، أو كليهما، لذلك فإن هناك علاقة واضحة بين مستويات هاتين المادتين في الجسم والقدرة على الانتصاب".

 

وأكد الموقع أنه من المهم الأخذ في الاعتبار أن الغالبية العظمى من البطيخ هو الماء؛ لذلك فإن العصائر المركَّزة فقط هي التي تحتوي على كميات كافية من السيترولين.

 

وأضاف: "يحتوي الجزء الأحمر من البطيخ على كميات أقل من مادة السيترولين، بينما تحتوي القشرة على مستويات أعلى من هذه المادة؛ لذلك يمكن أن تضاف إلى العصير". وتابع أنه :لا يُنصح بتجربة هذا الحل لمن يعانون الحساسية من البطيخ، كما يجب على مرضى السكر استشارة الطبيب أولاً؛ وذلك بسبب ارتفاع مستويات السكر الموجودة في تلك الفاكهة".

 

(الجديد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *