الانتشار الإقتصادي - محليات ← لبنان

  • البير عون يطلق المعرض والمؤتمر الدولي للورق والطباعة والتغليف

عقد، في جمعية الصناعيين اللبنانيين، مؤتمر صحافي تم خلاله الإعلان عن اطلاق الدورة الأولى من المعرض والمؤتمر الدولي للورق والطباعة والتغليف الذي سيعقد من 15 ولغاية 18 تشرين الأول من العام 2019، وذلك بدعم وتأييد من جمعية الصناعيين اللبنانيين، والاتحاد العربي للصناعات الورقية والطباعة والتغليف، والمركز اللبناني للتغليف "ليبانباك (LibanPack) والمنظمة العالمية للتغليف (WPO)، وبتنظيم من الشركة الدولية للمعارض IFP.

 

شارك في اللقاء رئيس الجمعية رئيس الاتحاد العربي للصناعات الورقية والطباعة والتغليف الدكتور فادي الجميل، رئيس مجلس إدارة ليبانباك (LibanPack) نبيل الجميل، نائب رئيس (WPO)، المدير العام للمركز اللبناني للتغليف "ليبانباك" سهى عطالله، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للمعارض ومديرها العام البير عون.

 

وأشار الجميل الى ان قطاع الصناعات الورقية لعب دورا رياديا في عدة قطاعات فعلى سبيل المثال نحن رواد صناعة الاكياس الورقية منذ العام 1923، وصناعة تدوير الورق منذ العام 1929، وصناعة الدفاتر والقرطاسية منذ العام 1954، وصناعة الورق الصحي الرولو من اوائل الستينات.

 

ولفت الجميل الى ان صادرات القطاع متنوعة وتصل الى البلدان الأكثر تطلبا مثل البلدان الأوروبية واليابان. كما نشر اللبنانيون هذه الصناعة في بلدان الاغتراب منذ هجرة الجيل الأول في البرازيل وافريقيا وايران. ونشهد حاليا توسع جديد لهذه الصناعة في البلدان العربية، الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا وانكلترا بالإضافة الى البلدان التقليدية. كما يشهد القطاع في السنوات العشرين الأخيرة نموا مضطردا.

 

وألقى عون كلمة أعلن فيها: "عن إطلاق الدورة الأولى من المعرض والمؤتمر الدولي للورق والطباعة والتغليف، بدعم وتأييد من جمعية الصناعيين اللبنانيين، والاتحاد العربي للصناعات الورقية والطباعة والتغليف، والمركز اللبناني للتغليف "ليبانباك (LibanPack) والمنظمة العالمية للتغليف (WPO).

 

وأشار الى ان هذا المعرض التجاري الفريد من نوعه والمؤتمر المتخصص المصاحب، سيركز على تلبية احتياجات هذه الصناعات وتوسيع نموها في المنطقة، وكذلك زيادة حجم فرص الأعمال لقادة القطاع الصناعي والعاملين فيه على صعيد لبنان والمنطقة.

 

أضاف: "يوفر المعرض الدولي للورق والطباعة والتغليف، الذي سيقام في مركز "Seaside-Arena" على واجهة بيروت البحرية الجديدة من 15 ولغاية 18 تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2019، منصة أعمال تجارية هادفة للغاية للصناعيين المحليين والدوليين تسمح لهم بعرض أحدث التقنيات والعمليات والمعدات والمنتجات التي تؤسس لمستقبل مثمر لقطاعات صناعة الورق والطباعة والتغليف في لبنان ومنطقة شرق المتوسط. كما سيسلط المؤتمر على كل المستجدات والتقنيات المستحدثة وتسليط الضوء على الفرص التجارية والاستثمارية الرئيسة بالإضافة إلى أحدث الاتجاهات والتطورات القائمة في هذه القطاعات المتنامية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *