الانتشار الإقتصادي - محليات ← لبنان

  • الدكاش دعا للاستفادة من الثلج بتعزيز السياحة

دعا النائب شوقي الدكاش الى "الاستفادة من نعمة الثلج والعمل على تعزيز السياحة الداخلية والخارجية"، مشددا على "الرهان على الايجابيات حتى في المحن والتحديات".

 

وقال الدكاش في بيان: "أما وقد انحسرت العاصفة التي لا شك سببت خسائر واضرارا طالت الناس في ممتلكاتهم وأرزقاهم ووقتهم وأعصابهم، لا بد من تأكيد اصرارنا للبناء على الايجابيات انطلاقا من تمسكنا بهذا الوطن. لذا لا بد من بعض الملاحظات:

 

اولا- ليست هذه العاصفة الاولى ولن تكون الاخيرة التي تضرب لبنان في موسم الشتاء. وقد كان اهلنا يعتبرونها نعمة، والغريب اننا حولناها الى نقمة بسبب تقصير او اهمال او تنصل من تحمل الجهات المعنية لمسؤوليتها والقيام بالاحتياطات الواجبة قبل الطقس العاصف.

 

ثانيا- أتوجه بالشكر الى كل الجهات المعنية وفي مقدمها وزارة الاشغال، اضافة الى القوى الامنية والعسكرية والدفاع المدني والصليب الاحمر وبعض البلديات ومتطوعين عملوا تحت العاصفة وساهموا في التخفيف من اضرارها.

 

ثالثا- احتراما لجهد وتعب هؤلاء الجنود المجهولين، أطالب بفتح تحقيقات فورية لتحديد المسؤوليات في حال التقصير او الاهمال او الاعتداء على الاملاك العامة والتسبب بمضاعفة اضرار العاصفة.

 

رابعا- انطلاقا من تمسكنا بالبناء على الايجابيات، خصوصا في المحن والتحديات، أدعو الى الاستفادة من نعمة الثلج الذي كلل جبالنا ورسم لوحات طبيعية خلابة لتعزيز السياحة الداخلية. كما أطالب الدولة اللبنانية بالقيام بحملة دعائية واسعة تشجيعا للسياحة الشتوية خصوصا لاماكن التزلج. واننا في اعالي كسروان نرحب بكل الذين سيأتون للمشاركة في الرياضات الشتوية وفي الاستمتاع بمناظر جمال طبيعة لبنان وميزتها.

 

خامسا- ونحن ننتظر هبوب عاصفة جديدة أتمنى على المسؤولين اخذ كل الاحتياطات تجنبا لمزيد من الاضرار".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *