الانتشار الرياضي - محلي ← لبنان

  • الرياضي يستهل مشواره بنصف نهائي دوري السلة أمام بيبلوس

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2017/03/الرياضي-والشانفيل-300x216.jpg

يستهل الرياضي بيروت حامل اللقب مشواره في الدور نصف النهائي للدوري اللبناني لكرة السلة عندما يلتقي مع ضيفه بيبلوس في أولى مبارياتهما في هذه المرحلة غدا الجمعة.

 

وسيتأهل الفائز من هذه السلسلة إلى الدور النهائي لمواجهة الفائز من مواجهة الهومنتمن والمتحد والتي ستنطلق بعد غد السبت.

 

ويخوض الرياضي هذه المرحلة بمعنويات عالية بعد أن أطاح بغريمه التقليدي الحكمة خارج البطولة بفوزه عليه 3-1 ليتأهل لنصف النهائي للمرة 23 في تاريخه وهو رقم قياسي كما فاز بيبلوس على التضامن الزوق بنفس النتيجة بدور الثمانية.

 

ويسعى الرياضي لتأكيد تفوقه على خصمه بعد أن فاز عليه مرتين في وقت سابق من الموسم.

 

ويدرك احمد الفران مدرب الرياضي صعوبة المباراة التي تنتظر فريقه أمام الفريق الخصم الذي تطور أداؤه في الآونة الِأخيرة.

 

ويعول الرياضي في هذه المباراة على تألق قائد الفريق جان عبد النور وأمير سعود وعلي حيدر والمصري إسماعيل احمد والصربي برانكو سفيتكوفيتش والنيجيري الادي امينو.

 

وسيعود ادغار سوزا القادم من الدومنيكان لتعزيز صفوف الرياضي بعد شفائه من الإصابة ليلعب بدلا من الأميركي أورلاندو جونسون الذي استغني عنه الفريق بسبب تراجع مستواه.

 

وسيفتقد الرياضي جهود صانع اللعب وائل عرقجي بسبب الإصابة.

 

من جهته سيعتمد الصربي نيناد فوشينيتش مدرب بيبلوس على رودريغ عقل وعلي كنعان وعلي محمود بالإضافة إلى الأميركيين جيسمون يانغبلاد وكلاي تاكر والفرنسي علي تراوري.

 

وتبدو الأمور مهيأة للهومنتمن للتأهل للدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه بسبب التشكيلة القوية التي يعتمد عليها مدربه جو مجاعص والتي قادته لتحقيق 19 انتصارا متتاليا وهو رقم قياسي هذا الموسم والتي تضم لاعبين مثل فادي الخطيب ونديم سعيد وهايك جيوكجيان والسوداني اتور ماجوك والأميركيين كيفن غالوي ودوين جاكسون.

 

وفي المقابل سيحاول البوسني الان اباز مدرب المتحد أن يفجر المفاجأة ويصعد بفريقه للدور النهائي على حساب خصمه معولا على لاعب الارتكاز شارل تابت وايلي رستم ورالف عقل بالإضافة إلى الأميركيين ديواريك سبنسر وراميل كوري وكالفن كليفلاند.

 

وكان الهومنتمن سبق جميع الفرق وتأهل للدور نصف النهائي بفوزه على الشانفيل 3-0 بينما واجه المتحد صعوبة قبل الفوز على اللويزة 3-2.

 

وتفوق الهومنتمن على خصمه المتحد بفوزه عليه مرتين بنتيجة 86-72 في مباراة الذهاب و99-92 بعد وقت إضافي في مباراة الإياب في الدور الأول.

 

(الجديد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *