الانتشار الرياضي - محلي ← لبنان

  • الرياضي يُعادل السلسلة "الهستيرية" مع هومنتمن

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2018/03/الرياضي-وهومنتمن-300x168.jpg

تمكن نادي الرياضي من معادلة السلسلة النهائية مجدّداً (3-3) في بطولة لبنان لكرة السلة، بعد فوزه على نادي هومنتمن بنتيجة 90-86.

 

وعلى ملعب المنارة، تأخر انطلاق المباراة السادسة بسبب مشكلات بين الجماهير ولاعبي النادي الأرمني، حيث عملت القوى الأمنية على ضبط الأجواء قبل دخول فريق هومنتمن إلى أرض الملعب الذي كان قد انسحب إلى غرف تبديل الملابس خوفاً من أي تعدٍ عليه من قبل الجمهور الأصفر.

 

وكان اللقاء مثيراً وحماسياً في ربعيه الأوّل والثاني، لتعود الأجواء المتشنجة إلى أرضية الملعب قبل دقيقة و45 ثانية على نهاية الربع الثاني.

 

وبعد توقف المباراة لدقائق عدّة، اتّفق الفريقان على استكمال اللعب بشرط انضباط الجمهور، وإلّا فسيُعتبر صاحب الأرض خاسراً ويُتوّج هومنتمن بلقب البطولة.

 

ورغم كل السلبيات التي طرأت على هذا اللقاء، استمرّ الحماس والتشويق في الربعين الثالث والرابع، حيث كانت النتيجة متقاربة في غالبية الفترات، إلّا أنّ بطل لبنان أكد إصراره على الدفاع عن لقبه بحسم النتيجة في الثواني الأخيرة من الربع الأخير.

 

وانتهت الأرباع على الشكل التالي: (24-15)، (15-21)، (28-24)، (23-26).

 

وكان شانون شورتر أفضل مسجّل لدى الفائز مع 23 نقطة و5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وأضاف إليه علي حيدر 22 نقطة و10 متابعات، ومايك هاريس 18 نقطة و7 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وأمير سعود 15 نقطة و4 تمريرات حاسمة، وجان عبد النور 10 نقاط و10 متابعات.

 

أما لدى الخاسر، فكان والتر هودج الأفضل مع 34 نقطة، وأضاف إليه كل من إيلي شمعون وسام يونغ 15 نقطة لكل منهما، وإسماعيل أحمد 12 نقطة و6 متابعات.

 

وتُقام المباراة السابعة والحاسمة في السلسلة النهائية اليوم على ملعب هومنتمن في مزهر.

(الجمهورية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *