الانتشار المجتمع ← لبنان

  • الكتيبة الكورية تفتتح صفا لتعليم صناعة الصابون في العباسية

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2019/02/رفع-الستارة-عن-صف-تعليم-صناعة-الصابون-26.02.2019-300x234.jpg
رفع الستارة عن صف تعليم صناعة الصابون

إفتتحت الكتيبة الكورية العاملة ضمن اليونيفيل صفا لتعليم صناعة الصابون، في مبنى بلدية العباسية صور، بحضور قائد الكتيبة الكولونيل كو سوك مو والمعلمة يونهي كيم ومختصين كوريين في صناعة الصابون وأعضاء المجلس البلدي وتلامذة الصف.

 

بعد النشيدين اللبناني والكوري وإزالة الستار عن اللوحة التذكارية، ألقى الكولونيل كو كلمة أشار فيها الى "ان هذا النشاط هو من أجل منح المرأة اللبنانية فرصة الانخراط في نشاطات مفيدة ومنها المادية".

 

وقال: "أسست الكتيبة الكورية صف تعليم صناعة الصابون منذ شهر كانون الأول من العام 2018 بحيث يلتقي الطلاب معلمين مختصين في صناعة الصابون مرتين في الأسبوع لثلاث ساعات تقريبا، وذلك لفترة ثمانية أسابيع، ولاقى الصف اقبالا من النساء اللواتي رغبن بصنع ما يفيدهن في المنزل".

 

واعتبرت التلميذات المشاركات في الصف "أن الدروس منحتها فرصة تعلم فن صناعة الصابون"، شاكرة "الكتيبة الكورية على دعمها وايجاد فرص لتعليم للنساء"، وعبرت عن حماسها لتحسين مهاراتها في صنع الصابون حتى بلوغ الاحتراف.

 

يذكر ان الكتيبة الكورية تنوي، بعد إتمام الدروس المقررة لمطلع هذا العام، منح دروس تعليم صناعة الصابون في القرى الخمس التي تقع ضمن نطاق عملياتها من أجل المزيد من الانماء للمجتمع المحلي وتحسين نوعية حياة الأهالي في جنوب لبنان".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *