الانتشار المجتمع ← لبنان

  • ''المدرسة اللبنانية العالمية'' تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2018/12/FB_IMG_1543910713315-300x200.jpg

نظّمت المدرسة اللّبنانيّة العالميّة يومًا تربويًا إنسانيًا بمناسبة "يوم ذوي الاحتياجات الخاصّة العالميّ" تحت عنوان "قلبٌ واحدٌ... جسدٌ واحدٌ"، يوم الاثنين في 3 كانون الأول 2018، برعاية محافظ جبل لبنان الأستاذ القاضي محمّد مكاوي.

 

افتُتح النّشاط باحتفال رسميّ ترحيبيّ ودّيّ حضره كلٌ من محافظ جبل لبنان الأستاذ القاضي محمّد مكاويّ، ورئيس جمعيّة الإرشاد والإصلاح الأستاذ جمال محيو، ورؤوساء المنسقيّات والدّوائر في الجمعيّة، وممثلين عن المؤسسات والجهات المشاركة بالنّشاط.

 

بدأ الحفل بتلاوة من القرءان الكريم بصوت الطالب محمّد حليمة من الصّفّ التّاسع أساسيّ، تبع ذلك عرض دمجيّ تشاركيّ إشاريّ للنّشيد الوطنيّ اللّبنانيّ بين طلاب المدرسة وطلاب مركز إنماء القدرات الإنسانيّة. ثمّ كانت كلمة المناسبة لمدير المدرسة الدّكتور خليل عجينة، الّذي رحب بالحفل الكريم، وأكّد على أهميّة نشر ثقافة وقيم المحبّة والأخوّة في المجتمع من خلال تعزيز مثل هذه النّشاطات، مختتمًا كلمته بدعوة المُكّرَمِين إلى المسرح لاستلام دروعهم التّكريميّة.

 

اختتم الحفل بكلمة لصاحب الرّعاية محافظ جبل لبنان الأستاذ القاضي محمّد مكاويّ، الّذي أكّد بدوره على أهميّة مثل هذه الفعاليات في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع، وتعزيز قدراتهم وإبداعاتهم وثقتهم بأنفسهم.

 

تميّزت أجواء النشاط بالمحبّة من خلال فعاليات النّشاط الدّمجيّة المختلفة بين طلاب المدرسة (اللّبنانيّة العالميّة) وطلاب المؤسسات المختلفة. حيث قدّم طلاب مؤسسات الهادي للصم والبكم عرضًا مسرحيًا إبداعيًا يعكس بعض القيم المجتمعيّة، ثم رسم الطلاب مع متعلّمي مؤسسات التنمية الفكريّة في رسم لوحات فنيّة قيميّة.

كما لعب الطلاب  مع متعلّمي مؤسسات إنماء القدرات الإنسانيّة مباراة كرة قدم دمجيّة مميّزة.

 

كذلك ألقيت محاضرة تفاعليّة قياديّة ملهمة مع مجموعة مبادرة وعي بقيادة الاستاذ أحمد الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *