الانتشار اللبناني - محليات ← لبنان

  • لأول مرة في تاريخ العلاقة مع المرجعية المسيحية الملك سلمان يستقبل البطريرك الماروني

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2017/11/الملك-سلمان-مرحباً-بالبطريرك-الراعي-14.11.2017-300x183.jpg
الملك سلمان مرحباً بالبطريرك الراعي

إستغرق اللقاء الذي تم، صباح اليوم الثلثاء، لأول مرة في تاريخ العلاقات بين المملكة العربية السعودية بما تمثل وأكبر مرجعية مسيحية في الشرق نصف ساعة، تبادل خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للموارنة الآراء والمواقف المتعلقة بآخر المستجدات على الصعيد العلاقات اللبنانية - السعودية، وقد استقبل البطريرك الراعي الرئيس سعد الحريري في مقرّ اقامته.

 

وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) انه "تم خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الأخوية بين المملكة ولبنان، والتأكيد على أهمية دور مختلف الأديان والثقافات في تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب وتحقيق الأمن والسلام لشعوب المنطقة والعالم".

 

وبحسب الأخبار المتواترة حول زيارة الراعي السعودية أنه يريد أن يتحرى، بنفسه، مصير الرئيس سعد الحريري، وهو يحمل، في هذا المجال، رسالة إلى الملك السعودي مفادها أن "لبنان لا يحتمل حروب الآخرين على أرضه، وكذلك الصراع الإيراني - السعودي".

 

وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها الراعي إلى المملكة وتأتي في خضم الأزمة التي نشأت بين البلدين بعد إعلان رئيس الوزراء سعد الحريري استقالته من داخل العاصمة السعودية.

 

حضر اللقاء، عن الجانب السعودي، وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير ووزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر بن سبهان السبهان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *