الانتشار المجتمع ← لبنان

  • اليونيفيل تفتتح مشروعاً في القليعة لتعزيز قدرات الدفاع المدني

إفتتحت "اليونيفيل" مشروعا في بلدة القليعة لتقديم الدعم الى مركز الدفاع المدني في البلدة وتعزيز قدراته، في حضور قائد اللواء السابع في الجيش العقيد الركن سيمون زغيب، قائد الكتيبة الإسبانية اللفتنانت كولونيل دافيد كويستا فاين ممثلا قائد "اليونيفيل" في القطاع الشرقي الجنرال روميرو، رئيس بلدية القليعة حنا الخوري، افراد وحدة التعاون المدني العسكري CIMIC الاسبانية العاملة في القطاع الشرقي، رئيس مركز الدفاع المدني في القليعة سعيد نهرا، المسؤولة عن الشؤون المدنية في القطاع الشرقي والأعضاء وفاعليات.

 

وشكر الخوري قوة "اليونيفيل" في القطاع الشرقي والوحدة الإسبانية "CIMIC"، على "الدعم المقدم لتحسين المرافق العامة في مركز الدفاع المدني في البلدة، مما سيؤثر مباشرة على سلامة البلدة".

 

من جانبه، اعرب قائد الكتيبة الإسبانية عن "تقديره لكلمة رئيس البلدية وامتنانه للمساهمة في هذا المشروع المهم الذي لا يهدف فقط الى تطوير مهارات مركز الدفاع المدني المحلي وقدراته، بل أيضا الى تعزيز الروابط القوية القائمة بين السكان اللبنانيين والوحدات التابعة لليونيفيل".

 

وشدد على "أهمية هذا المشروع، ليس فقط في الحاضر بل وايضا في المستقبل، مما سيساعد بجعل الحياة أسهل وأكثر أمنا للمجتمع ولابناء بلدة القليعة".

 

وألقى الضوء على "الدرجة العالية من الانسجام والالتزام والتعاون بين "اليونيفيل" وبلدة القليعة".

 

ثم أزيح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع وتلاه كوكتيل.

 

ووفرت للمشروع المعدات التالية:

 

- أنواع مختلفة من مطافئ الحريق.

- قناع مع منق للهواء.

- سترات وأحذية مضادة للحريق.

- خزان للأوكسيجين.

- صندوق عدة و 2-way Radio ICOM

- نفاث رذاذ كامل.

 

وعند انتهاء المشروع، يتم تحسين قدرات الدفاع المدني والاستجابة الطارئة في الجنوب، وهو "ما يتماشى إلى حد كبير مع توجيهات "اليونيفيل" في ما يتعلق بحماية المدنيين".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *