الانتشار المجتمع ← لبنان

  • تجمع اللقاء الشعبي بحث قضايا طرابلس المطلبية والحيوية

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2018/11/IMG-20181118-WA0001-300x225.jpg

عقدت هيئة تجمع اللقاء الشعبي في طرابلس إجتماعها الدوري في مركز الغوث برئآسة الدكتور باسم عساف وحضور أغلبية الأعضاء، وبحضور رئيس الدائرة الفنية بالمصلحة الهندسية في بلدية طرابلس المهندس حسان البابا.

 

ناقش المجتمعون الطلب المقدم إلى رئيس البلدية من قبل التجمع لإتخاذ التدابير اللازمة لوقف التعديات والعبث بأطراف شوارع الضم والفرز بمنطقة أبي سمراء وخاصة السكة البيضاء حتى وادي هاب حيث تشهد رمي النفايات والردميات وعوادم السيارات وهياكلها الحديدية مما يشوه المنطقة ويعيق مسلك الطرقات ويفسد البيئة خاصة وأنها تمثل المتنفس الحيوي لمدينة طرابلس ورئتها الشرقية ونموذجيتها الفريدة بزيتونها التاريخي. كما بحثت مسألة وضع كاميرات مراقبة على طول السكة البيضا وفق وعد رئيس البلدية للتجمع في وقت سابق ولم ينفذ هذا الوعد رغم إتخاذ القرار البلدي اللازم به... وتم الإتفاق على التشديد بإزالة المخالفات ومحاسبة متسببيها.ومتابعة تنفيذ وضع الكاميرات بأسرع وقت.

 

كما بحث المجتمعون موضوع التواصل وإستكمال حملة ثقافة النظافة والفرز من المصدر التي بدأتها اللجنة التربوية مجددا مع بداية السنة الدراسية في المدارس الرسمية بأبي سمراء كنموذج أولي وإعطاء محاضرات التوعية لممارسة الفرز الأولي للنفايات العضوية والصلب ونقل ذلك إلى الأهل في المنازل.

 

وتقرر التعاون مع مدراء المدارس لإجراء مسابقة عامة للطلاب في المرحلة التكميلية حول هذا الموضوع البيئي وإجراء حفل شامل مع عيد المعلم لتوزيع الجوائز على الفائزين للتحفيز والتشجيع على ثقافة النظافة والفرز من المصدر.

 

كما بحثوا متابعة قضايا طرابلس المطلبية والحيوية لتحريك مشاريعها وعجلتها الإقتصادية في ظل الضغوطات المالية الحادة لأهلنا والمتابعة لها على كل الصعد والدوائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *