الانتشار المجتمع ← لبنان

  • جامعة سيدة اللويزة تحتفي بنيلها الاعتماد المؤسسي الأميركي

إحتفت جامعة سيدة اللويزة بمناسبة نيلها الاعتماد المؤسسي الأميركي من New England Association of Schools and Colleges- NEASC، المعروفة حاليا بـ .NECHE- New England Commission for Higher Education، وقد أولمت عشاء في فندق "حبتور - هيلتون" في سن الفيل، بمشاركة ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل، ممثل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري الوزير في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسابيان، الرئيس أمين الجميل وعقيلته، الرئيس حسين الحسيني، ممثل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي النائب البطريركي المطران حنا علوان، ممثل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حماده الدكتور محسن جابر، الرئيس العام للرهبانية المارونية المريمية الأباتي مارون الشدياق ومجلس المدبرين وفاعليات عسكرية وديبلوماسية وحزبية وقضائية وأكاديمية ورؤساء جامعات وممثلين للجان الاهل في المدارس والجسم التعليمي والإداري في الجامعة على رأسهم الأب بيار نجم ونوابه ومدراء الفروع.

 

بعد كلمة ترحيبية لمدير الشؤون العامة والبروتوكول في جامعة سيدة اللويزة ماجد بو هدير، عرض فيلم خاص عن مراحل الإعداد لنيل الاعتماد الجامعي، ثم ألقى نجم كلمة قال فيها: "نجتمع الليلة لنحتفل، لنفرح ونشكر السيد على خطوة إضافية على درب التميز الشاقة. نجتمع لنحتفل لا ببلوغ هدف وضعته الجامعة نصب عينيها منذ سنوات فقط، بل لنحتفل أيضا ببداية جديدة. دعوني أقول لكم لماذا: لأننا نحمل رسالة تجاه الطالب، نرى في كل صبية وشاب من طلابنا مشروع مستقبل أفضل لمجتمعنا ولعالمنا، نحن هنا لنرسم فيه بهاء الصورة التي خلقه الله عليها ولها، نحن هنا لنقدم له الأفضل، وما قل عن الأفضل مرفوض".

 

أضاف: "نريد لهذا الاعتماد أن يكون ضمانتنا لهم أن مستقبلهم بخير، وأن شهادتهم هي مفتاح فعلي لأبواب وظائف المستقبل. تفرح جامعتنا اليوم بإنجاز جديد لن يكون الأخير على درب التميز، إنجاز ما كان ليتحقق دون كد عائلتنا الجامعية وعملها بقلب واحد وفكر واحد. لكل واحدة وواحد منهم أقول اليوم شكرا".

 

وألقى جابر ممثلا حماده، كلمة ركز فيها على "أهمية عملية نيل الاعتماد المؤسسي للمؤسسات التربوية"، منوها بـ"الإنجاز الذي حققته جامعة سيدة اللويزة" ورأى أن "الاعتمادات المتخصصة هي ضمانة لجودة البرامج والمناهج التعليمية".

 

وبعد صلاة البركة التي تلاها علوان، تشارك المدعوون العشاء على موسيقى مقطوعات غنائية اوبرالية أداها المحترفان شربل وأولغا القاضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *