الانتشار المجتمع ← لبنان

  • حوار ديبلوماسي بين سفيرة لبنان في روما وطلاب ايطاليين

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2019/03/السفيرة-ميرا-ضاهر-والطلاب-الإيطاليين-14.03.2019-300x195.jpg
السفيرة ميرا ضاهر والطلاب الإيطاليين

إلتقت سفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر، للمرة الثانية في مقر السفارة، مجموعة من الطلاب الثانويين الذين اختاروا تعلم مواد اضافية في المجال الديبلوماسي في معهد التثقيف الديبلوماسي الخاص Diplomacy Education، وذلك بالاتفاق مع الهيئات التربوية الرسمية، في تجربة جديدة تشجعها الدولة الإيطالية لترغيب الطلاب وحثهم على العمل الديبلوماسي ومعرفة نظم العلاقات الدولية بشكل عام.

 

وينفذ المعهد المذكور هذا النشاط التعليمي بالتعاون مع عدد من السفارات المعتمدة في روما، بتنظيم ورش عمل مشتركة لتبادل الأفكار والخبرات في حقل السياسة الدولية.

 

وستنظم مجموعة الطلاب الخاصة بلبنان لقاء في مقر الامم المتحدة في روما، في حضور السفيرة ضاهر، لمساندة مطالب لبنان في هيئة الأمم المتحدة، ويكون اللقاء بمثابة جمعية عمومية تمثيلية.

 

وكان حوار بين السفيرة ضاهر و25 طالبا و6 أساتذة، عن لبنان ومسألة النزوح السوري والوجود الفلسطيني، وعلاقات لبنان بالجوار والعيش المشترك بين مختلف الطوائف.

 

وقالت رئيسة معهد Diplomacy Education فانيسا بوي لـ"الوكالة الوطنية للإعلام": "ان ما يقوم بها معهدنا يعتبر خطوة مميزة تسهم في التعايش بين الثقافات ومواكبة المستجدات وتطوير المعارف والمهارات، كما يعزز دور بلدنا في الخارج ومساهمته في رعاية الحوار والتبادل بين الأمم والشعوب"، مشيرة الى انه "منذ تأسيس المعهد الذي يعمل بتمويل ذاتي تعطى الدروس الإضافية من أجل الارتقاء بالعمل الدبلوماسي وتأهيل وتدريب الطلبة في هذا المجال".

 

وشكرت بوي السفيرة ضاهر "التي كان لها خطوات ملموسة مفيدة جدا، لنتعرف على بلد رغم حجمه يكتسب أهمية كبيرة. وكنا قد اجرينا معها الشهر الماضي اللقاء الأول في معهدنا، واليوم اللقاء الثاني في السفارة اللبنانية في روما"، لافتة الى "الجهد الكبير الذي بذلته ضاهر كي يتعرف طلابنا على لبنان بشكل جيد، خصوصا على دوره الإقليمي ومعالجته لامور تفوق طاقته".

 

وقالت: "لقد شكلنا فريق عمل خاص بلبنان، وسنلتقي مع السفيرة ضاهر في مقر الأمم المتحدة في لقاء خاص بلبنان، حيث ستتبنى المجموعة الطلابية حقوق لبنان".

 

من جهتها، أعلنت السفيرة ضاهر ان "الطلاب قاموا، خلال شهر، بجهود كبيرة وبعمل مثمر تعرفوا من خلاله على لبنان، تاريخا وحاضرا، كبلد الثقافات والانفتاح على الآخرين" وقالت: "علينا أن نعمل لتنشيط القطاع السياحي، لان هناك رغبة عند الكثيرين خصوصا الاجيال الناشئة لزيارة لبنان الغني بالمواقع السياحة والطبيعة، وقد لمست اهتماما بالسياحة التاريخية والدينية أيضا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *