الانتشار المجتمع ← لبنان

  • رندة بري: لوضع إستراتيجية وطنية لرعاية المصابين من الالغام وذوي الإحتياجات الخاصة

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2016/09/رندة-بري-30-09-2016-300x202.jpg
السيدة رندة بري

إستقبلت عقيلة رئيس مجلس النواب ورئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين (LWAH) السيدة رنده عاصي بري، في عين التينة، وفداً من "المركز اللبناني للاعمال المتعلقة بالالغام" برئاسة العميد زياد نصر وبحضور رئيس اللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الإلغام العميد منصور شتي وأعضاء اللجنة. وناقش المجتمعون برنامج عمل اللقاء البرلماني الثاني لمصابي الإلغام في لبنان والذي سيكون برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري في الثالث من كانون الأول 2018 لمناسبة اليوم العالمي للمعاقين والذي يصادف في هذا اليوم.

 

وشددت بري على "ضرورة أن يحتل موضع مصابي الإلغام وذوي الإحتياجات الخاصة الأولوية لدى الحكومة والنظام العام في البلد، فليس هناك من قضية ترتفع على القضايا الإنسانية. ومن هذا المنطلق يجب تشكيل لجنة متابعة تهدف لمتابعة المشاريع والقرارت والمراسيم ذات الصلة مع الجهات المعنية بتطبيقها، سواء على مستوى الوزارات أو اللجان النيابية أو المؤسسات العامة والجهات الضامنة".

 

وطالبت "اللجنة المنظمة، أن يركز اللقاء البرلماني الثاني على موضوع تأمين وتأهيل المسكن الملائم للمصابين بالإلغام والتشديد على موضوع خلق المساحات والمناهج التربوية الملائمة لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة في المدارس الرسمية والخاصة. وأيضا على ضرورة أن تلحظ خطة النقل العام المشترك المزمع تطبيقها موضوع ذوي الإحتياجات الخاصة اضافة الى المواضيع التي تتعلق بزيادة الكلفة التأهيلية والإعفاءات الجمركية الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة".

 

واختتمت بري مطالبة "بضرورة وضع إستراتيجية وطنية لرعاية المصابين من الالغام وذوي الإحتياجات الخاصة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *