الانتشار المجتمع ← لبنان

  • ''رينه معوض'' تنظم ندوة عن نساء رائدات لمناسبة "يوم المرأة"

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2019/03/ندوة-لمؤسسة-رينيه-معوض-في-يوم-المرأة-العالمي-08.03.2019-300x200.jpg
ندوة لـ"مؤسسة رينيه معوض" في "يوم المرأة العالمي"

نظمت مؤسسة رينه معوض ندوة بعنوان "نساء رائدات من لبنان" لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تمحورت حول دور المرأة الريادي في المجتمع اللبناني وتضمنت مداخلات لنساء برزن في مجالهن وهن كارما إكمكجي، مستشارة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري للشؤون والعلاقات الدولية، رلى حطيط أول كابتن طيار امرأة في لبنان، والصحافية جنى الدهيبي. عقدت الندوة التي ادارتها الدكتورة جوزيت معوض في المبنى البلدي في زغرتا، بحضور مدير عام مؤسسة رينه معوض، نبيل معوض، قائمقام زغرتا ايمان الرافعي، وفعاليات اجتماعية وثقافية وتربوية.

 

إستهل الحفل بكلمة لرئيسة مؤسسة رينه معوض، النائب السابقة نايلة معوض ألقتها الدكتورة حسناء معوض طانيوس قالت فيها: "لليوم العالمي للمرأة هذه السنة وقع مختلف، إذ يأتي بالتزامن مع تعيين أربع وزيرات في الحكومة الحالية، إحداهن أول امرأة تتولى وزارة الداخلية في العالم العربي. أما في الانتخابات النيابية الماضية، فبلغ عدد النساء المرشحات 111 مرشحة مقابل 6 نساء فقط ترشحن سنة الـ1992. لا شك أن في ذلك إنجاز كبير نحو المشاركة الفعلية للمرأة في الحياة السياسية، وفي الحياة بشكل عام. لكن الطريق لا تزال طويلة، والعمل على تمكين المرأة يتطلب جهدا كبيرا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *