الانتشار اللبناني - محليات ← لبنان

  • شريفة: من بيده التشكيل عليه ان يقبل بما هو مطروح

ألقى أمين عام الاوقاف في المجلس الشيعي الاعلى الشيخ حسن شريفة خطبة الجمعة على منبر مسجد الصفا في بيروت، قال فيها: "ان الوقت يمر دون ان تتشكل الحكومة، ونحن نعيش اوقاتا عصيبة، سياسيا من خلال التجاذب الحاصل على التشكيل ما يؤثر على الوضع الاقتصادي، وخارجيا مما يأتي من العدو الاسرائيلي عند الحدود وادعاءاته حول الانفاق".

 

اضاف: "ان الوضع الحكومي وتداعياته على الارض ليست من مصلحة احد، فبقاء البلد دون حكومة تواجه كل المشكلات وما اكثرها وتواجه مخططات العدو الاسرائيلي ليس من الحكمة في شيئ، لاننا نحتاج اليوم الى مكان يجمع اللبنانيين كافة على اختلاف انتماءاتهم، أيا تكن في صورة تظهر هذه الوحدة الوطنية التي نستطيع من خلالها ان نحمي بلدنا من كل المخاطر وخصوصا مخاطر العدو الصهيوني. لذلك نحن ندعو الى تشكيل الحكومة فورا ودون تأخير، وإننا نؤكد الاخذ بأي اقتراح يساعد على هذا الامر، فاذا كان فيه مصلحة، فليعلن عن تشكيل الحكومة، ولم لا".

 

ودعا الشيخ شريفة "من بيده التشكيل ان يقبل بما هو مطروح وان لا ينظر مجددا الى المحاصصة او الى كسب المزيد من المقاعد الوزارية او نقصانها، فلبنان واهله لم يعد يحتمل الانتظار في ظل وضع لا يحسدون عليه اقتصاديا واجتماعيا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *