الانتشار عربي دولي - سياسة أمن ← العرب

  • عودة أكثر من 1,1 ألف لاجئ إلى سوريا خلال الـ24 ساعة أخيرة - بالفيديو

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2019/03/نازحين-سوريين-300x168.jpg

أفاد مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين بأن أكثر من 1.1 ألف لاجئ قد عاد إلى سوريا من الأردن ولبنان خلال الــ 24 الساعة الأخيرة.

 

وقال المركز في بيان له بهذا الشأن: "خلال الــ24 الساعة الماضية عاد 1116 لاجئا إلى الجمهورية العربية السورية من أراضي الدول الأجنبية، من بينهم 321 لاجئا (96 امرأة و163 طفلا) من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ بالإضافة إلى 795 شخصا (239 امرأة و405 أطفال).

 

كما أفاد المركز أن 48 نازحا قد عادوا خلال الـــ 24 الساعة الماضية إلى مناطق إقامتهم الدائمة داخل البلاد.

 

ووفقا للمركز، قامت الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية للجيش العربي السوري خلال الــ 24 الساعة الأخيرة بعملية تطهير للأراضي من الألغام على مساحة 2.4 هكتار في محافظتي درعا ودمشق. بالإضافة اكتشاف وتدمير 23 عبوة ناسفة.

 

ووصلت دفعة جديدة من المهجرين السوريين المحتجزين في مخيم الركبان في منطقة التنف الذي يعاني من أوضاع إنسانية قاسية جدا إلى ممر جليغم، يوم أمس السبت.

 

نشرت وكالة "سانا" فيديو يظهر عودة دفعة من الأهالي المهجرين الذين كانوا محتجزين في مخيم الركبان في منطقة التنف السورية، يوم أمس السبت، ووصولهم إلى نقاط تابعة للجيش السوري.

 

وصلت دفعة جديدة من اللاجئين السوريين الذين كانوا عالقين في مخيم الركبان في منطقة التنف السورية إلى معبر جليغم في البادية السورية.

 

وكانت الوكالة ذكرت، أمس السبت، أن دفعة جديدة من العائلات المهجرة "وصلت إلى ممر جليغم في البادية السورية قادمة من مخيم الركبان حيث تحتجز قوات الاحتلال الأميركية ومرتزقتها من الإرهابيين آلاف المدنيين في المخيم".

 

وكان رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، فيكتور كوبتشيشين، أعلن، يوم الخميس الماضي، أن أكثر من 450 لاجئا غادروا مخيم الركبان في سوريا عبر الممر الإنساني خلال يوم.

 

وقال كوبتشيشين: "تمكن 459 لاجئا من مغادرة مخيم" الركبان "، عبر الممر الإنساني، خلال يوم".

 

وأضاف كوبتشيشين، أنه منذ 19 شباط، تمكن قرابة 2300 شخص، من مغادرة المخيم الواقع على الأراضي الخاضعة لسيطرة السلطات السورية.

 

يذكر أن مخيم الركبان، الذي يقيم فيه، وفقا للأمم المتحدة، أكثر من 50 ألف لاجئ، تم إنشاؤه عام 2014، في المنطقة الحدودية مع الأردن من الجهة السورية، للاجئين السوريين، على طول 7 كيلومترات، بين سوريا والأردن.

 

"سبوتنيك"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *