الانتشار الإقتصادي - محليات ← لبنان

  • عودة العمل بمشروع فرز النفايات في سرار

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2016/12/معالجة-النفايات-300x176.jpg

أعلن الحراك المدني العكاري في بيان أنه "بعد متابعة الحراك بالتنسيق والتشاور مع رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع أحمد المير لموضوع توقف العمل في مشروع إنشاء معمل فرز النفايات في سرار، وبعد اثارة القضية من قبل الحراك المدني العكاري عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي والمطالبة بمعرفة الأسباب التي ادت الى توقف العمل به، والمطالبة بالإسراع بعودة مباشرة العمل بالمشروع بأسرع وقت ممكن، أبلغنا من قبل أحمد المير بأنه تم اعادة العمل بالمشروع مجددا كما كان".

 

اضاف البيان أن "هذا الأمر كان قد لاقى اهتماما بالغا من قبل وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن ووزيرة التنمية الإدارية مي شدياق ووزير البيئة فادي جريصاتي الذي زار محافظة عكار مؤخرا وتفقد المشروع، كما لقي إهتمام المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وكل من النائبين أسعد درغام ووهبي قاطيشا.

 

ونوه الحراك "بخطوة استشاريون بلا حدود على إنجاز الملف المتعلق بالشق القانوني للمشروع، وهو اصبح في نقابة المهندسين لوضع اللمسات الأخيرة عليه وإنجازه بصورة نهائية".

 

وختم البيان "إن خطوة إعادة الوضع إلى ما كان عليه في مكب سرار، تأتي في إطار العمل الجدي والمسؤول تجاه عكار خالية من النفايات، والمحافظة على السلامة البيئية والصحة العامة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *