الانتشار الرياضي - محلي ← لبنان

  • عون يتسلّم كأس آسيا من النادي الرياضي

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2017/10/عون-يتسلّم-كأس-آسيا-من-النادي-الرياضي-300x216.jpg

أكّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أنّ الإنجازات التي تُحققها الفرقُ الرياضيةُ اللبنانية في البطولات العالمية والإقليمية تزيد من حضور لبنان في العالم، وتؤكّد على القدرات الرياضية والفنّية التي يتمتع بها اللاعبون اللبنانيون في مختلف الألعاب الرياضية.كلامُ الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر أمس في قصر بعبدا رئيسَ النادي الرياضي المهندس هشام جارودي على رأسِ وفدٍ من الإداريين واللاعبين في النادي، الذين قدّموا لرئيس الجمهورية كأسَ بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلّة، التي نُظِّمت في الصين نهاية الشهر الفائت، والتي حلّ فيها الفريق اللبناني في المرتبة الأولى.

 

وألقى المهندس جارودي كلمةً شكر فيها الرئيس عون لأنه كان أوّل مهنّئي النادي بالإنجاز الرياضي الذي حققه، مقدِّراً الرعاية التي يوليها رئيسُ الجمهورية للشباب والرياضة، وقال: «نعتزّ بأن نقدّمَ لفخامتكم كأسَ آسيا التي فاز بها النادي الرياضي اللبناني، الذي حمل اسمَ لبنان في بطولة آسيا في الصين وفوزه على كل الفرق التي شاركت في البطولة. وهذا الفوزُ ليس فوزاً للنادي الرياضي فحسب بل للبنان».

 

وردّ الرئيس عون مهنّئاً النادي الرياضي بهذا الإنجاز الذي يُضاف الى البطولات الكثيرة التي فاز بها سابقاً، منوِّهاً بالكفاءات التي يتمتع بها اللاعبون والمستويات العالية التي يظهرون بها خلال المباريات أمام فرق رياضية كبيرة من مختلف دول العالم.

 

وشدّد الرئيس عون على أهمية الاستمرار في توفير فرص للّاعبين اللبنانيّين الشباب كي يستمرّ اندفاعُهم، وتشهد لعبة كرة السلة من خلالهم المزيد من التطوّر، لا سيما أنّ جمهورَها يتزايد يوماً بعد يوم، وهؤلاء اللاعبون سوف يشكّلون خزّاناً للمنتخب اللبناني في اللعبة.

 

وأشاد الرئيس عون بالجهود التي تبذلها إدارةُ النادي الرياضي لتعزيز فريقها، وكذلك الأندية اللبنانية الأخرى ما رَفع مستوى اللعبة وعزّز حضورَ لبنان فيها. بعد ذلك، قدّم المهندس جارودي للرئيس عون كأسَ البطولة، التي أعادها رئيسُ الجمهورية الى النادي عربونَ تقدير.

 

الحريري

 

بدوره هنّأ رئيسُ مجلس الوزراء سعد الحريري فريقَ النادي الرياضي بفوزه في بطولة الأندية الآسيوية معرِباً عن أمله في أن يحقّق النادي مزيداً من الانتصارات وصولاً إلى الفوز ببطولة العالم.

 

كلامُ الرئيس الحريري جاء خلال استقباله عصرَ أمس في «بيت الوسط» وفدَ الهيئة الإدارية للنادي الرياضي وأعضاء الفريق برئاسة رئيس النادي هشام جارودي، في حضور منسّق الرياضة في «تيار المستقبل» حسام زبيبو، حيث قدّم الفريق للرئيس الحريري كأسَ البطولة.

 

في بداية اللقاء، تحدّث جارودي فأشار إلى أنّ «الفريق الذي حصل على المرتبة الأولى في البطولة دون أيّ خسارة يهدي هذه الكأس إلى الرئيس الحريري لأنه راعي الفريق وحاضنه.

 

وردّ الرئيس الحريري بكلمة قال فيها: «رفعتم اسمَ لبنان عالياً، والحمد لله أنكم فزتم وعدتم إلى لبنان بهذا الإنجاز العظيم. وأنا سأبقى، كما كان والدي الرئيس الشهيد رفيق الحريري، على تواصل دائم معكم وداعماً لكم».

 

(الجمهورية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *