الانتشار اللبناني - محليات ← لبنان

  • عون يلتقي بري لأول مرة بعد الإنتخابات ويبحثان كل المواضيع المستقبلية

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2018/05/عون-مستقبلاً-بري-في-زيارته-الأولى-له-بعد-نجاحه-في-الإنتخابات-النيابية-15.05.2018-300x200.jpg
عون مستقبلاً بري في زيارته الأولى له بعد نجاحه في الإنتخابات النيابية

في زيارة هي الأولى له إلى القصر الجمهوري في بعبدا، عقب الإنتخابات النيابية، وفي عز الحديث عن عودته رئيساً لمجلس النواب الجديد، حيث سيلتئم، بعد أيام، إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رئيس مجلس النواب نبيه بري واستبقاه إلى مائدة الغداء.

 

رئيسا الجمهورية ومجلس النواب تناولا مختلف المواضع "المواضيع المستقبلية"، وقد خرج بري من الاجتماع مصرحاً بأن زيارته "أكثر من ممتازة" واشار إلى أن "البحث تناول كل المواضيع المستقبلية، خصوصا عمل المجلس النيابي والمشاريع التي يجب استعجالها والقطاعات التي يجب اعادة الاهتمام بها وتغييرها"، وأكد أن "البحث لم يتطرق إلى موضوع الأسماء بالنسبة الى رئاسة المجلس النيابي، ولا الى تفاصيل الحكومة وأسماء الوزراء".

 

وكان الرئيس عون استقبل الرئيس بري، عند الواحدة بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، وعرض معه الاوضاع العامة في البلاد والتطورات على الساحتين المحلية والاقليمية. وتمَّ خلال اللقاء عرض المواضيع التي يجب على المجلس النيابي الجديد ان يوليها اهتمامه، وان يواكبها للعمل على درسها واقرارها بالسرعة اللازمة لما فيه مصلحة البلد.

 

رئيس المجلس النيابي

 

وبعد اللقاء، تحدث الرئيس بري الى الصحافيين، فقال: "تشرفت بلقاء فخامة الرئيس، ولا اقول ان هناك صفحة جديدة، بل صفحة متجددة لانه اصلا ومنذ انتخاب فخامة الرئيس، وانا ابدي الاستعداد للتعاون مع الرئاسة الاولى. الجلسة اكثر من ممتازة، وهذا الكلام ليس اعلاميا، وقد تطرقنا لكل المواضيع المستقبلية دون الدخول في التفاصيل كموضوع الحكومة وشكلها، انما عمل المجلس النيابي والمشاريع التي يجب استعجالها والقطاعات التي يجب اعادة الاهتمام بها وتغييرها. كل هذه المواضيع تمت مناقشتها، ويمكنني القول انه كان هناك تطابق في الرؤية لهذه الامور، وتبقى العبرة في التنفيذ، وهو ليس على همة فخامة الرئيس فقط، بل على همتنا جميعا كلبنانيين وهمة وسائل الاعلام التي نتمنى أن تتقي الله وتوفر علينا بعض المشاكل التي تخلقها احيانا".

 

* هل اتفقتم على استحقاق انتخاب رئيس المجلس ونائبه؟

 

- "اتفقنا على ان هناك انتخابا لرئيس المجلس ومكتب المجلس، ولم ندخل في الاسماء ان بالنسبة إليّ او بالنسبة إلى غيري. انا لم اطلب ولم أتلق وعدا".

 

* هل تفصل في علاقتك بين رئيس الجمهورية والوزير جبران باسيل؟

 

- "انا اقيم علاقات مع كل شرائح المجتمع، وجبران باسيل من هذه الشرائح".

 

* هل بحثتم موضوع وزارة المالية؟

 

- "لم نأت على ذكر تفاصيل الحكومة والوزارات وأسماء الوزراء".

 

* هل سيعاملكم رئيس الجمهورية بالمثل في انتخاب رئيس المجلس؟

 

- "هذا حقه اذا اراد".

 

* الى من تميل ان يكون نائبك؟

 

- "هذا امر أعبر عنه في ورقة الاقتراع".

 

بعد اللقاء، استبقى رئيس الجمهورية رئيس مجلس النواب الى مائدة الغداء، حيث استكمل البحث في المواضيع التي تم عرضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *