الانتشار المجتمع ← لبنان

  • قائد القطاع الغربي لليونيفيل يزور ثانوية "ستارز كولدج" في العباسية

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2019/03/الجنرال-الايطالي-ديوداتو-آبانيارا-يرافقه-عدد-من-ضباط-الكتيبة-الايطالية-01.03.2019-300x200.jpg
الجنرال الايطالي ديوداتو آبانيارا يرافقه عدد من ضباط الكتيبة الايطالية

زار قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الايطالي ديوداتو آبانيارا يرافقه عدد من ضباط الكتيبة الايطالية ثانوية "ستارز كولدج" في العباسية، حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس ادارة مدارس "ستارز كولدج" الدكتور حسن تاج الدين ومديرا التعليم والاداري للثانوية نجيب حب الله وطارق ابراهيم والهيئة الادراية التعليمية، بحضور رئيس بلدية العباسية علي عز الدين وفاعليات تربوية ومحلية.

 

وكان تلامذة ومعلمو الثانوية أعدوا حفل استقبال لآبانيارا، فرفعوا الاعلام الايطالية واللبنانية ولافتات تشكرايطاليا واليونيفيل على ما تقدمه من دعم للسكان المحليين لا سيما في المجال التربوي.

 

وبعد جولة على أقسام الثانوية وصفوف الطلاب لا سيما في الروضات والمختبرات، توقف آبانيارا في صف طلاب المبدعين في الحساب الذهني الذين فازوا ببطولة العالم في ماليزيا، واستمع من حسين يحيى مروة ومهدي رياض شور ووسيم شاكر عز الدين الى تمارين أذهلته.

 

وقال آبانيارا: "أنا سعيد جدا اليوم لهذا الاستقبال لا سيما من الاطفال، وهذا مفاجأة وفخر كبيران لي. ان المستوى التعليمي المتقدم للثانوية ولبرامجها التربوية ولطلابها المبدعين يؤكد ان لهم مستقبلا زاهرا في المستقبل".

 

وأكد "الاستعداد التام للتعاون بين الكتيبة الايطالية وجميع المدارس لا سيما ثانوية "ستارز كولدج"، وقال: "نحن على ثقة ان الازدهار والسلام سيعم لبنان، ويجب أن يأخذ هؤلاء الطلاب دورهم في التعليم. وقد شهدنا بالامس التعاون الوثيق مع الجيش اللبناني من خلال التمارين المشتركة، ونحن مستعدون لمساعدة لبنان والدولة اللبنانية".

 

وشكر لتاج الدين "اتاحته الفرصة لزيارة هؤلاء التلامذة" وقال: "هذا فرح كبير لي أعادني الى الماضي حين كنت على مقاعد الدراسة".

 

كما شكر بلدية العباسية والجيش اللبناني الذي "يعمل ليلا ونهارا جنبا الى جنب لتأمين الامن والاستقرار في الجنوب". وقال: "نستطيع الفوز اذا عملنا معا جنبا الى جنب".

 

ووعد ادارة الثانوية بقيام "تبادل وتعاون تربوي وثقافي بين الكتيبة الايطالية وستارز كولدج في المستقبل"، مقترحا إجراء "توأمة تربوية مشاركة بين المدارس الايطالية والمدارس هنا لتبادل الثقافات عبر زيارات متبادلة بين ايطاليا ولبنان"، معلنا قيامه "عبر الكتيبة بنشاط مشترك بينها وبين طلاب الثانوية في المستقبل القريب".

 

بدوره، أثنى تاج الدين على دور اليونيفيل لا سيما الكتيبة الإيطالية، على المستوى "الانمائي والخدماتي والتربوي للسكان المحليين وللمجتمع المدني، ودعمها الجيش اللبناني في إطار عملية السلام والاستقرار في الجنوب".

 

وقال: "نحترم المهمة النبيلة والسامية من قبل الحكومة الإيطالية التي تربطنا معها علاقات تاريخية منذ القدم، وقد أصبح عناصر وضباط الكتيبة جزءا من الشعب اللبناني".

 

وأطلع آبانيارا على زيارته الى روما مؤخرا، شاكرا الحكومة الايطالية وتحديدا وزارة الدفاع لاستقباله هناك وتخصيصه بدرع تذكارية من قبل قائد الجيش الايطالي الجنرال كلوديو غرازيانو، اضافة الى زيارته للفاتيكان ولقائه وفدا كنسيا هناك.

 

وقال: "الجنرال آبانيارا سحر قلوب الجنوبيين من خلال رعايته لنشاطات وتقديمات الكتيبة الايطالية الى المجتمع المحلي والبلديات والمدارس، والتي عجزت الدولة عن بعضها احيانا".

 

وأكد "تعزيز الدور الثقافي والتربوي بين لبنان وايطاليا"، متمنيا "في المستقبل القريب افتتاح صف لتعليم اللغة الايطالية وتأمين معلمين إيطاليين لذلك، بهدف التبادل الثقافي". وقال: "بدورنا نحن مستعدون للتعاون من أجل فتح صف عربي لضباط اليونيفيل ولعناصر الكتيبة الايطالية لتعليم اللغة العربية ايضا".

 

وفي الختام قدم آبانيارا درع قيادة القطاع الغربي لليونيفيل الى تاج الدين عربون "تقدير لجهوده التربوية والثقافية والاقتصادية ولتعاونه مع الكتيبة الايطالية". كما قدم تاج الدين شهادة تقدير ودرع الثانوية الى آبانيارا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *