الانتشار اللبناني - محليات ← لبنان

  • قانصوه لـ"الإنتشار": ندرس الطعن بالقانون الجديد أمام المجلس الدستوري

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2016/10/النائب-عاصم-قانصوه-15.10.2016-300x188.jpg
النائب المهندس عاصم قانصوه

قال النائب عن حزب "البعث العربي الإشتراكي" المهندس عاصم قانصوه، عقب انسحابه من جلسة مجلس النواب المخصصة لإقرار قانون الانتخاب الجديد، لـ"الإنتشار": "الرئيس بري تجمعني معه علاقة صداقة متنية، وقد علق على انحسابي من الجلسة: "زعلناه وزعلنا حالنا"، وقد أشرت في مستهل الجلسة إلى ان هذا القانون طائفي بامتياز ويكرس الطائفية التي نسعى جاهدين لإلغائها".

 

وتابع: "نحو الـ10 نواب منهم بطرس حرب وسامي الجميل وطلال ارسلان وسليمان فرنجية يؤيدون موقفي من القانون، وهناك احتمال أن يكون هناك تكتل ضد إقرار هذا القانون، وندرس الأساليب للطعن به أمام المجلس الدستوري".

 

وذكر قانصوه أن النائب بطرس: "حرب طالب بمناقشة مواد قانون الانتخاب وليس الاستعجال بإقراره، فردّ عليه بري: "حتى ولو كان مشروع قانون الانتخاب سيقر بمادة وحيدة سأفسح في المجال أمام النقاش بحيث يتحدث كل نائب لمدة خمس دقائق"، كذلك إنضم الجميل إلى حرب فأبدى استغرابه من كيفية عدم اعطاء المجلس فرصة للنقاش، متسائلاً ما كان إذا المطلوب منا ان نكون شهود زور، فرد بري معلقاً: "أربأ ان تكون شاهد زور، ولكن اعتقد ان هناك سقفاً يرعى حدودي وحدودك وهو القانون".

 

وأكد قانصوه أن "الأغلبية كانون غير راضية عن هذا القانون لكن بعد التسويات أصبح "المستقبل" وحركة "أمل" و"حزب الله" مع اقرار هذا القانون"، لافتاً إلى أن "خلافي اليوم لا يفسد للود قضية مع الرئيس بري".

 

وكان قانصوه علق على انسحابه قائلاً إن "هذا القانون لا يؤدي الى بناء دولة بل هو بناء طائفي وقد شوّه ما يسمى بمفهوم النسبية على أساس لبنان الدائرة الواحدة"

 

منصور شعبان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *