الانتشار الإقتصادي - محليات ← لبنان

  • كيدانيان يلتقي مسؤولة روسية في موسكو

شارك وزير السياحة اواديس كيدانيان على رأس وفد من الوزارة في معرض "ام.اي.تي.تي" في العاصمة الروسية موسكو، بحضور ممثلين لـ 54 دولة وعدد كبير من المهنيين والمعنيين بالقطاع السياحي في العالم.

 

وإلى جانب افتتاحه والسفير شوقي بو نصار الجناح اللبناني، تم على هامش المعرض توقيع اتفاق تعاون بين شركة "كونكورد" ممثلة بمديرها انطولي بريبليتسا و"افياديلا" الروسية ممثلة بمديرها وليد ابو شهلا لتنظيم رحلات سياحية تشارتر من روسيا الى لبنان، في حضور الوزير كيدانيان الذي اكد "أهمية السوق السياحية الروسية للبنان".

 

واجتمع وزير السياحة مع رئيسة الوكالة الفيديرالية للسياحة الروسية زاريتا دوغيزوفا، وبحث معها في اهمية العلاقات السياحية بين البلدين وخصوصا ان لبنان "يعول كثيرا على السوق السياحية الروسية"، مبديا استعداده "لتسهيل وصول السياح الروس الى لبنان الذي يتمتع بكل المقومات السياحية التي يتطلبها السائح الروسي".

 

والتقى كيدانيان وزيرة السياحة اليونانية ايلينا كونتورا وبحث معها في العلاقات الثنائية على صعيد السياحة، ورحب بزيارتها للبنان في الاسبوع المقبل للمشاركة في مؤتمر عن السياحة المستدامة.

 

وكذلك وزير السياحة القبرصي سيفاس برديوس حيث تم بحث في تمتين العلاقات السياحية بين البلدين وامكان تفعيل العمل السياحي على هذا الصعيد نظرا الى قرب المسافة بين البلدين.

 

وأعلن من السفارة اللبنانية عزمه على "اطلاق خطة سياحية في نيسان المقبل تتركز على جذب السياح من مختلف دول العالم لزيارة المواقع السياحية في لبنان".

 

وأوضح انه "اصر على المشاركة في هذا المعرض لاعطاء اشارة الى جدية العمل على السوق السياحية الروسية وطريقة التعامل معها"، وقال: "تبين للبنان خلال اللقاءات التي اجريناها، وخصوصا مع الجانب الروسي الرسمي والقطاع الخاص في روسيا، ان هناك نوعية معينة من السياح الروس يستطيعون المجيء الى لبنان من ناحية السياحة التراثية والدينية، وبالتالي سنعمل على هذا المنتج ونحاول نشره في الاسواق الروسية من خلال عدد من الشركات التي اتفقنا معها لترويج لبنان في روسيا.

 

الجدير ذكره ان وفدا من القطاع الخاص اللبناني شارك في المعرض وكانت له لقاءات مع عدد كبير من الشركات الروسية والعالمية المشاركة من اجل جذب السائح الاجنبي الى لبنان.

 

وأجرى الوزير كيدانيان لقاءات صحافية مع عدد من وسائل الاعلام الاجنبية الموجودة لتغطية فعاليات المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *