الانتشار الرياضي - عربي دولي ← العرب

  • لماذا قام الجمهور الإماراتي برمي لاعبي قطر بالأحذية؟

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2016/10/منتخب-قطر-300x162.jpg

حقق المنتخب القطري فوزا كبيرا على نظيره الإماراتي في مباراة نصف النهائي ببطولة كأس آسيا، غير أن المباراة لم تسلم من تصرفات بعيدة عن الروح الرياضية عندما سجل المعز علي، الهدف الثاني للمنتخب القطري، وذهب بعد الهدف تجاه مدرجات الجمهور الإماراتي، ليحتفل راقصا بشكل استفزهم، فرد عليه الجمهور بإلقاء زجاجات المياه والأحذية.

 

وتدخل خالد عيسى، حارس مرمى الإمارات، لمنع اللاعب من مواصلة استفزازه للجمهور حتى لا تتوتر الأجواء خاصة وأن العلاقة بين البلدين على المستوى السياسي مقطوعة منذ حزيران 2017.

 

وخلال عزف النشيد الوطني لمنتخب قطر قبل بدء المباراة أطلق الجمهور الإماراتي صافرات الاستهجان وحاول التشويش على صوت النشيد، بطريقة أثارت غضب واستياء المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وخلال المباراة، ذهب اللاعب القطري أكرم عفيف ليلعب ركلة ركنية، غير أنه ابتعد فجأة، ليظهر أن الجماهير ألقت عليه زجاجات مياه، فتدخل الحكم وأمن الاستاد لإيقاف الجمهور.

 

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة اعتدى لاعب منتخب الإمارات إسماعيل أحمد بدون كرة على أحد لاعبي المنتخب القطري، ليطرده الحكم بالبطاقة الحمراء.

 

تمر العلاقات القطرية-الإماراتية بتوتر شديد منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5 حزيران 2017، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، التي تتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *