الانتشار اللبناني - محليات ← لبنان

  • ماكرون يستقبل باسيل

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2016/07/لبنان-وفرنسا-08.07.2016-300x179.gif

بدأ اللقاء بين الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون ووزير الخارجية جبران باسيل في قصر الإليزيه بباريس فيما كان سبقت ذلك دعوة رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب، اليوم، خلال جلسة مساءلة للحكومة امام البرلمان لتمكين الرئيس سعد الحريري من "العودة بحرية" إلى لبنان.

 

وقال: "ان المطلوب هو ان يتمكن الحريري من العودة بحرية الى بلده لتوضيح وضعه طبقا للدستور اللبناني"، موضحا ان "اعلان استقالته من المملكة العربية السعودية فتح الباب امام مرحلة من الشكوك، لا بد من انهائها سريعا".

 

وأفادت قناة "الميادين" نقلاً عن مصادر في قصر الإليزيه أن "المقابلة التلفزيونية لرئيس الحكومة سعد الحريري لم تقنع الرئاسة الفرنسية"، معتبرة أن "المقابلة حملت إشارات ايجابية لكن علينا أن نكون حذرين جداً في التوقعات".

 

وأكّدت المصادر "أننا لا نعلم ما الذي يجري حالياً في السعودية"، مشددةً على أن" الموقف هناك ضبابي ويتغير بسرعة"، مشيرة الى أن "الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اتفق مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس على مبادرة فرنسية أممية لحل أزمة استقالة الحريري".

 

ولفتت المصادر الى أن"وزير الخارجية الفرنسي سيحمل مبادرة الخميس المقبل إلى الرياض وسيسلمها إلى ولي العهد"، مشددة على أنها تقوم على تثبيت الاستقرار في لبنان وتبني موقف الرئيس ميشال عون بالكامل".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *