الانتشار المجتمع ← لبنان

  • مدللي عرضت برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك في تكريت

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2019/04/برنامج-الشيخة-فاطمة-بنت-مبارك-للتميز-والذكاء-المجتمعي-في-ابو-ظبي-10.04.2019-300x200.jpg
برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي في ابو ظبي

قدمت سفيرة "برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي في ابو ظبي" الدكتورة نوال مدللي عرضا تعريفيا للبرنامج المخصص لتكريم الشباب المبدعين، وذلك في قاعة المحاضرات في المعهد الفني الرسمي في بلدة تكريت، في حضور رئيس بلدية تكريت عبد الله غية، ورئيس بلدية البرج عزيز ياسين، مسؤولة مكتب العلاقات العامة في كلية عصام فارس للتكنولوجيا في جامعة البلمند في بينو احلام خوري ممثلة الكلية وحشد من الوجوه التربوية والثقافية وأساتذة وطلاب المعهد.

 

بداية، النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيب من مدير المعهد زياد الصانع، اعتبر فيها "ان جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، سيشكل دافعا مهما، كلبنانيين وكعكاريين خاصة، "لعرض المشاريع والمبادرات المهمة جدا على صعيد التنمية في مجتمعنا".

 

ونوه الصانع "بدور سفيرة البرنامج الدكتورة نوال مدللي "على دورها في مساعدة اللاجئين، وكل الفقراء والمحتاجين من خلال جمعية سوا التي ترأسها، ام من خلال عضويتها في المكتب السياسي لتيار المستقبل".

 

ثم تحدثت سفيرة البرنامج مدللي شاكرة، الصانع على تنظيم اللقاء، ودعمه لطلاب المعهد "للتمايز والإرتقاء الى مناصب اعلى، ومنها تشجيعه لبرنامجنا اليوم".

 

ولفتت الى "ان البرنامج يتم عرضه في عدة مناطق، مؤكدة دعمها وتشجيعها، للمدارس الرسمية والمعاهد الرسمية والجامعة اللبنانية، "ونحن متواجدين دائما في عكار".

 

عرفت مدللي بالشيخة فاطمة بنت مبارك، عقيلة الشيخ زايد، والرئيسة العليا لبرنامج التمنية الأسرية، الذي تنضوي تحته عدة جمعيات وعدة مؤسسات وبرامج منها البرنامج الذي يعرض اليوم، منوهة "بعمل الإمارت للاهتمام ببناء الانسان، "وعملهم ايضا على برامج التنمية المستدامة، والتي يندرج فيها برنامجنا الحالي، والذي انطلق في السراي الحكومة برئاسة الرئيس سعد الحريري، الذي ادرجه ضمن اهداف التنمية المستدامة ال 17 التي يعمل عليها لبنان، لبناء قدرات الشباب، وتأهيلهم لمستقبل افضل".

 

وقدمت مدللي عرضا مصورا للبرنامج الذي يتناول العلوم التكنولوجيا، البيئة، الفنون ، الأدب، العمل المجتمعي والعمل التطوعي، الإعلام، والمبادرة المجتمعية المبتكرة، مشيرة الى ان "المشاركة يمكن ان تكون فردية أو عمل جماعي، وان مجال التميز الفردي حدد بين عمر 15-30 سنة، ومجال العمل الجماعي بين عمر 15-30 سنة مع عدد مشاركين بين 2-5 أشخاص، والعمر غير محدد للمبادرة المجتمعية المبتكرة، وأن عدد جوائز البرنامج 38 جائزة.

 

ورحب رئيس البلدية عبدالله غية بالحاضرين وبالدكتورة مدللي، شاكرا لها حضورها وعلى المسافة التي قطعتها من البقاع الى عكار، مثنيا على هذه "المحاضرات التي تمكن الاسرة والمجتمع وتعزيز ثقافة الابداع والتمييز"، قائلا:"اننا كبلدية لن ندخر جهدا في دعم هذه الانشطة والوصول بها نحو التفوق والفوز" موجها دعوة للشيخة فاطمة بنت مبارك عبر الدكتورة نوال لزيارة عكار "لما لها من اهمية تاريخية ولتكريت بالتحديد، وطلبنا مساعدة طلاب معهد تكريت الفني وكل طلاب عكار للفوز بالجائزة ".

 

وفي الختام، قدم الصانع وغية درعا تقديرية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وللبرنامج تسلمته الدكتورة نوال مدللي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *