الانتشار المجتمع ← لبنان

  • مساعدات سعودية للنازحين في برقايل

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2018/03/نازحون-سوريون-يتلقون-مساعدات-سعودية-في-برقايل-12.03.2018-300x169.jpg
نازحون سوريون يتلقون مساعدات سعودية في برقايل

وزعت المملكة العربية السعودية عبر مركز "الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية"، تحت شعار "إنسانية بلا حدود" مساعدات للنازحين السوريين، في "مركز إئتلاف الجمعيات الخيرية" ببلدة برقايل، وذلك بحضور وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، مدير مركز الملك سلمان في لبنان فهد صالح القناص، مفتي عكار الشيخ زيد زكريا، مدير مكتب ائتلاف الجمعيات الشيخ لقمان الخضر، وعدد من المشايخ والفاعليات.

 

وشدد المرعبي على "أهمية ما يقدمه الأشقاء العرب من مساعدات للأخوة النازحين بهدف التخفيف من المعاناة التي يعيشونها عقب إستفحال أزمة النزوح في لبنان، مؤكدا "أن نوعية المساعدات تعكس مدى إهتمام المملكة العربية السعودية التي عهدناها مملكة عطاء وخير"، لافتا الى "أن الاستجابة السريعة التي تقدمها المملكة في مختلف المجالات الصحية والغذائية والتعليمية هي محط تقدير من قبل الجميع".

 

وأكد القناص "أن هذه الخطوة هي من ضمن حملة "دفئك هدفي" التي أطلقتها المملكة منذ مدة في مختلف الأراضي اللبنانية، مؤكدا "أن هذا المركز هو المركز رقم 19 الذي تتم فيه أعمال التوزيع، كما يتم في الوقت عينه توزيع مساعدات في منطقة العيرونة، لافتا الى أن الفريق المتخصص من قبل مركز الملك سلمان للأعمال الانسانية سيقوم بتوزيع 470 حصة في هذه المحطة، والمساعدات متنوعة وتتضمن أغطية، وأدوات تنظيف، وملابس شتوية".

 

واختتمت عملية التوزيع بجولة في أنحاء مجمع إئتلاف الجمعيات، فتم تفقد المخبز الذي الذي أنشىء سنة 2011 ويقدم يوميا 4 آلاف ربطة خبز يتم توزيعها على النازحين السوريين. كما يقدم المركز خدمات صحية عبارة عن فحوصات مخبرية شبه مجانية، إضافة الى عيادة طب الأسنان، ومعهد للتدريس الشرعي والذي يستقبل طلابا سوريين ولبنانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *