الانتشار اللبناني - محليات ← لبنان

  • مصادر للانتشار: الاختلاف على بنود السلة سيطيح بقانون الانتخاب!

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/سعد-الحريري-سامي-الجميل-16-06-2017-300x180.jpg

أكرم حمدان - بيروت

 

استغرب عدد من النواب بعد انتهاء جلسة المجلس النيابي لاقرار قانون انتخاب جديد، الملاحظات الكثيرة التي سجلتها الجلسة لاسيما من قبل النواب الذين ينتمون إلى الاطراف السياسية التي "طبخت" تسوية قانون الانتخاب في مجلس الوزراء.

 

ورأى عضو "تكتل التغيير والاصلاح" النائب فادي الاعور في حديث إلى "الإنتشار" ان هذا القانون الذي جرى اقراره ربما لن يعيش طويلا بعد ما شهدناه من اعتراضات ومناكفات من وواضعيه أنفسهم، ولننتظر ونرى فهناك سلة حصل التفاهم عليها الآن وسنشهد ما يمكن ان ينفذ منها وما سيعلق خلال الفترة المقبلة".

 

من جهته، أبدى النائب خالد الضاهر امتعاضه من إدارة الرئيس سعد الحريري لملف قانون الانتخاب بشكل خاص والعمل الحكومي والسياسي بشكل عام، متسائلا: "كيف يمكن ان يقبل الحريري بتقسيم بيروت بهذه الطريقة، وبالتالي، يخسر الدائرة الأولى بمجملها ويشاركه خصومه في الدائرة الانتخابية الثانية، اضافة إلى تخليه عن حلفائه واصدقائه امثال خالد ضاهر وأشرف ريفي في الشمال!".

 

وكانت الجلسة قد شهدت 3 ساعات من المناقشات العامة للقانون وتصحيح بعض الاخطاء المادية واللغوية وشطب بعض العبارات واستبدالها بأخرى، كان ابرزها التوتر الذي حصل بين رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل ورئيس مجلس الوزراء على خلفية اتهام الاول للحكومة بالتمديد للمجلس النيابي من اجل رشوة الناخبين، الامر الذي دفع بالحريري الى مغادرة القاعة. في حين سجل بعدها موقف لافت لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق تحدث فيه عن صعوبة انجاز البطاقة الإلكترونية الممغنطة، وهو السبب الذي قدم في متن قانون الانتخاب لتمديد ولاية المجلس 11 شهرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *