الانتشار المجتمع ← لبنان

  • معلوف: مستشفى المشرق سن الفيل مركز في الشرق الاوسط للجراحة عن بعد

أعلن رئيس مجلس ادارة مدير عام مستشفى المشرق - سن الفيل الدكتور أنطوان معلوف عن " تحول مستشفى المشرق الى مركز دولي للجراحة عن بعد وللتعليم الطبي المفتوح أمام طلاب كل الجامعات".

 

وللمناسبة سيحضر رئيس منظمة IRCAD الجمعية الدولية للجراحة عن بعد البروفسور جاك ماريسكو، خصيصاً الى لبنان ليشرح كيفية وصل لبنان بشبكة جمعية IRCAD.

 

وأشار الى أن "هذه الجمعية معترف بها عالميا، وهي رائدة على مستوى العالم في مجالات المعلوماتية الطبية والتصوير الطبي للجراحة غير العميقة، وهي تقوم سنويا بتدريب أكثر من 6000 جراح من جميع أنحاء العالم".

 

اضاف: "والبروفسور ماريسكو في استراتيجيته الأكاديمية الدولية، قرر إنشاء مركز ل IRCAD في كل قارة من قارات العالم لضمان وجود شبكة كوكبية متماسكة على هذا الصعيد".

 

وقال: "اننا في لبنان كأطباء ممارسين وجراحين معنيون في اختياره لتركيب هذه الشبكة في الشرق الأدنى والأوسط، فهذه الخطوة تدل على الثقة بلبنان والخبرة الجراحية اللبنانية، وبالتالي وجدنا أنه من المفيد أن يجتمع بالبروفسور ماريسكو خبراء في الجراحة الروبوتية وغير العميقة في لبنان وكذلك العمداء المشاركين بشكل مباشر في تدريب الجراحين الشباب".

 

وأمل المعلوف "العمل المستمر في المشرق لما فيه خير الانسان في لبنان ودول المنطقة، كي يبقى لبنان الاكثر تقدما ومواكبة لاهم التطورات الطبية العالمية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *