الانتشار المجتمع ← لبنان

  • مليون يورو من الحكومة الإيطالية لـ "اليونيسف" في لبنان

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2019/02/دعم-من-الحكومة-الايطالية-لليونيسف-300x168.jpg

جدّدت حكومة إيطاليا التأكيد على التزامها تجاه الأطفال الأكثر ضعفاً الذين يعيشون في لبنان، من خلال المساهمة بمبلغ مليون يورو لدعم برنامج "المياه والصرف الصحي والنظافة" في اليونيسف.

 

وتمّ الإعلان عن هذه الهبة خلال حفل توقيع للاتفاقية الجديدة بين السفير الإيطالي في لبنان، ماسّيمو ماروتّي، وسفيرة اليونيسف في لبنان، تانيا شابويزا، وبحضور مديرة الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي في بيروت دوناتيلا بروتشيزي.

 

وشدد السفير ماروتي على أهمية العمل الذي تقوم به اليونيسف في لبنان وقال: "تدرك إيطاليا الجهود الضخمة التي تبذلها الحكومة اللبنانية لاستضافة اللاجئين الضعفاء وستواصل دعم مساعيها. وبموجب الاتفاقية التي وقعناها اليوم، تؤكد إيطاليا التزامها بمواصلة دعم جهود اليونيسف المتعلّقة بضمان الوصول إلى المياه النظيفة واحتواء انتشار الأمراض الناتجة عن الظروف الصحية" وأضاف أنّ: "سياسة المساعدات الإيطالية تتمحور بشكل الأساسي حول الأشخاص الأكثر ضعفاً".

 

وسيضمن التمويل الجديد الوصول إلى مياه الشرب الآمن والعيش في بيئات صحية، إذ أنّ استمرار تأمين خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة العامة في المخيّمات غير الرسمية أمر مصيري، لتفادي تفشّي الأمراض المنقولة عبر المياه بين اللاجئين والمجتمعات المجاورة، والتخفيف من تأثيرات المخيّمات غير الرسمية على البيئة.

 

وبدورها، أشارت تانيا شابويزا، ممثلة اليونيسف في لبنان، إلى أهمّية المساهمة هذه من الحكومة الإيطالية: "التي تهدف إلى تعزيز قطاع المياه والصرف الصحي والنظافة العامة". وأضافت مثنيةً على الجهود المشتركة قائلة: "معاً، يمكننا أن نضمن وصول الأطفال الأكثر ضعفاً وأسرهم إلى مياهٍ آمنة، خاصةً الذين يعيشون في المناطق التي يصعب الوصول إليها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *