حديقة الانتشار ← لبنان

  • هذه قصة الصورة التي ظهرت فيها مراسلة ''المنار'' من دون حجاب!

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2019/04/مراسلة-المنار-من-دون-حجاب-الحقيقة-الكاملة-1-300x193.jpeg

أقدمت مواقع اخبارية على نشر خبرٍ بعنوان ''مراسلة جديدة لـ''المنار من دون حجاب!'' مرفقاً بصورة جرى تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث ضجت الأخيرة بمشاركات فاقت المتوقع بين روادها. وتظهر الصورة مراسلة اخبارية تجري مقابلة، وفي يدها ميكروفون وعليه شعار "المنار"، الأمر الذي اعتبره بعض رواد هذه المواقع مع المغردين بـ"السابقة الغريبة"، لأن القناة التابعة لـ"حزب الله" ملتزمة دينياـ وجميع مذيعاتها يظهرن بالحجاب.

 

لكن حقيقة الصورة تعود إلى أن المراسلة التي ظهرت لا علاقة لها بالمحطة المذكورة، وهي الزميلة الصحافية في موقع "ليبانون فايلز" نادين حداد. وقد أرادت مساعدة مراسل "المنار" في تغطية جانب من الجولة الميدانية التي نظمها "الحزب اللبناني الواعد" في الداخل السوري ضمن إطار "المشروع الوطني لإعادة النازحين السوريين إلى وطنهم"، بهدف إطلاع الرأي العام من خلال الوسائل الإعلامية على الواقع الذي يعيشه هؤلاء بعد عودتهم إلى ديارهم.

 

كما تبين الصورة الشخص الذي تمت محاورته، وهو الزميل الصحافي المسؤول في موقع "الإنتشار" علي قصاب، الذي قدم وجهة نظره بشأن الوضع الجديد للنازحين العائدين، خصوصاً ما يتعلق بظروف حياتهم في مركز ايواء "حرجلة" في ريف دمشق.

 

تجدر الإشارة إلى أن مراسل "المنار" تعمد ألا يظهر إلا المتحدث ضمن الإطار، إلا ان فضول احد الصحافيين المشاركين في الجولة دفعه إلى التقاط الصورة من باب "المزاح"، قبل أن يتم تعميمها في وسائل التواصل الإجتماعي التي ضجت بها، من دون إدراك المسؤولية في ذلك مما أفسح في المجال لـ"الخبثاء" لأن يفسروا الأمر على هواهم، فاستغلوه لتنفيذ مآرب تخدم سياساتهم الخاصة. وهكذا أصبح الخبر يسلط الضوء على المراسلة الزميلة من دون حجاب، فيما جرى التعتيم على الهدف من الجولة لغايات سياسية معروفة.

 

(الإنتشار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *