الانتشار الرياضي - محلي ← لبنان

  • هومنتمن امام فرصة تاريخية لحسم اللقب

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2018/05/هومنتمن-والرياضي-300x175.jpg

حافظ هومنتمن على هيبة قلعته في مزهر وتقدم على الرياضي (3-2) في السلسلة النهائية من بطولة لبنان لكرة السلة بعد ان هزمه بنتيجة 76-65 يوم الأحد.

 

وبقي ملعب مزهر عصياً على الرياضي، لكنّ الوضع ليس مختلفاً في المنارة حيث نجح الرياضي ايضاً في الفوز بالمباراتين اللتين استضافهما. فهل يفك هومنتمن هذه العقدة يوم الإثنين ويُتوج باللقب للمرة الاولى في تاريخه؟ ام تبقى المنارة عصية فتذهب الى مباراة سابعة وحاسمة في مزهر؟! المفارقة الكبرى انّ الرياضي لم يخض قط اي مباراة على ارضه وهو مهدّد بخسارة سلسلة، فكيف الحري إذا كانت خسارة هذه السلسلة تعني خسارة اللقب؟!

 

إذا، أصبحت السيناريوهات كلّها واضحة: إما التتويج في ارض الرياضي مع ما يحمل ذلك من دلالات كبيرة، ام ان يكون التتويج في مزهر لكن بإحتمالات مفتوحة وغير مضمونة النتائج لمصلحة هومنتمن. حتى اللحظة، أثبت كلا الفريقين قوة كبيرة على ارضه، وهذا ما ظهر جلياً في المباراة الخامسة حيث رغم اقتراب الرياضي غير مرة في النتيجة، إلا انّ عامل الجمهور لعب دوراً حاسماً في حسم النتيجة لمصلحة أصحاب الارض.

 

وكان هومنتمن بدأ اللقاء بتركيز عال متقدماً 22-9 مع نهاية الربع الاول، لكن يُسحب للرياضي اداءه الرجولي في هذه السلسلة، إذ يقدّم اداء قتاليا عالياً على الرغم من إصابة كريس دانيالز وغياب وائل عرقجي والاداء غير المقنع تماماً لمايك هاريس. الرياضي قلب تأخره الى تقدم 55-54 في منتصف الربع الثالث، وكان متعادلاً في النتيجة مع أصحاب الارض في الربع الرابع، غير انّ لاعبي هومنتمن نجحوا في حسم اللقاء مستفيدين من الزخم الجماهيري.

 

افضل مسجّل من جانب هومنتمن كان سام يونغ بـ 25 نقطة واضاف اليه والتر هودج 20 نقطة وإسماعيل احمد 12 نقطة و7 متابعات.

 

ومن جانب الرياضي، أحرز شانون شورتر 22 نقطة مع 8 متابعات واضاف اليه امير سعود 17 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *