الانتشار الرياضي - محلي ← لبنان

  • هومنتمن يستعيد التقدم امام الرياضي في نهائي بطولة لبنان

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2018/05/هومنتمن-والرياضي-300x175.jpg

تواصلت الإثارة في السلسلة النهائية لبطولة لبنان لكرة السلة ونجح هومنتمن في إستعادة التقدم بعد ان تخطى خصمه الرياضي بصعوبة 76-72 على ملعب الاول في مزهر.

 

وتقدم هومنتمن من جديد بواقع 2-1 على ان تقام المباراة الرابعة يوم الجمعة الساعة 9:40 مساءً، وسط حالة من الإرهاق الشديد بدأت تظهر على اللاعبين. وقد خاض الرياضي المباراة بغياب لاعب إرتكازه الاميركي كريس دانيالز الذي تعرّض لإصابة قوية في الركبة سيخضع على أثرها لعملية جراحية وبالتالي ستمنعه من إستكمال السلسلة النهائية.

 

ورغم إصابة دانيالز، قدّم الرياضي مباراة ممتازة وكاد ان يخطف الفوز من عقر دار هومنتمن، وجاءت المباراة حافلة بالاحداث، ومليئة بالتقلبات الفنية والتكتيكية وحتى البدنية. إذ بات واضحاً ان مجريات السلسلة في ما بعد لن تقف فقط على العوامل الفنية إنما على مدى قدرة كل فريق في الحفاظ على افضل قوة بدنية ممكنة.

 

وفي العودة الى مجريات اللقاء، فإنّ المتابعين للربع الاول ظنوا انّها تتجه نحو فوز مريح لهومنتمن بعد ان تقدم رجال المدرب مجاعص (21-10) مع نهاية الربع الاول، وسط افضلية صريحة. وتابع الفريق البرتقالي سيطرته على ايقاع المباراة، دائماً بقيادة صانع الالعاب الفذ والتر هودج. وبقيت الافضلية لهومنتمن مع إنتصاف المباراة (34-26).

 

وفي الربع الثالث، تابع هومنتمن افضليته، غير انّه لم يستطع حسم اللقاء اول الشعور بأنه حاسم للفوز، وهو ما ظهر حقيقة في الربع الرابع عندما قلب الرياضي تأخره الى تقدم بفارق نقطة واحدة في ظل روح قتالية عالية لدى اللاعبين. غير انّ مشكلة التعب ظهرت بشكل واضح على قائد الفريق جان عبدالنور الذي عانى من شد عضلي، كما وخرج علي حيدر بخمسة أخطاء، كلها عوامل إضافة الى تألق النجم الازلي إسماعيل احمد مكّنت هومنتمن من حسم النتيجة بصعوبة كبيرة.

 

كان والتر هودج افضل مسجّل لهومنتمن بـ 23 نقطة واضاف اليه سام يونغ 19 نقطة، إسماعيل احمد 17 نقطة و9 متابعات.

 

ومن جانب الرياضي، سجّل شانون شورتر 23 نقطة ومايك هاريس 21 نقطة و10 متابعات وعلي حيدر 12 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *