الانتشار المجتمع ← لبنان

  • وزيرة الثقافة الفرنسية تزور الأنطونية بالحدت

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2017/11/وزيرة-الثقافة-الفرنسية-ومسؤولي-الجامعة-الأنطونية-03.11.2017-300x200.jpg
وزيرة الثقافة الفرنسية ومسؤولي الجامعة الأنطونية

زارت وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسن، ولمناسبة الاعلان عن اطلاق مركز الموسيقى القديمة (باروك) في كلية الموسيقى والموسيقولوجيا في الجامعة الأنطونية، دير سيدة الزروع والجامعة الأنطونية في الحدت - بعبدا على رأس وفد ضم الى السفير الفرنسي برونو فوشيه، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ورئيسة لجنة الثقافة كاترين موران دوسايي والنائب في البرلمان الفرنسي لويك كرفران، بالاضافة الى مديرة المعهد الفرنسي في لبنان فيرونيك أولانيون والملحق الثقافي في السفارة الفرنسية اريك لوبا.

 

وكان في استقبال الوفد الأب المدبر جوزيف بو رعد ممثلا الرئيس الأعلى للجامعة الأنطونية، ورئيس الجامعة الأنطونية الأب الدكتور ميشال جلخ ممثلا بنائبة الرئيس التنفيذي الدكتورة باسكال لحود والأمين العام للجامعة الأب الدكتور توفيق معتوق ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والبحوث البروفسور نداء أبو مراد وأعضاء مجلس ادارة الجامعة والعمداء ومديري الكليات والأساتذة.

 

وكانت كلمة للوزيرة نيسن شكرت فيها الجامعة على ترحيبها، معربة عن اهتمامها بـ"القدوم الى لبنان لافتتاح معرض الكتاب الفرنسي لما يمثله هذه المعرض من أهمية ولما للكتاب من مكانة".

 

وأشارت الى "أهمية الفرنكوفونية في مكان كالجامعة الأنطونية المعروفة بابداعها في مجال الفنون"، مؤكدة "تصميم وزارة الثقافة الفرنسية العمل على بناء الشراكات مع مؤسسات كالجامعة الأنطونية وخصوصا أن للثقافة دورا هاما في تقريب الشعوب ومعرفة الآخر والحد من الكراهية".

 

واختتمت الزيارة بتقديم الجامعة الأنطونية الى الوزيرة واعضاء الوفد المرافق نسخة عن الانجيل بالحروف العربية طبع للمرة الأولى منذ 426 عاما بعدها كان لها جولة في أرجاء دير سيدة الزروع وحرم الجامعة حيث التقت الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *