مقابلة خاصة

  • النائب القواتي عماد واكيم لـ''الإنتشار'': جعجع بإجازة في الوقت الضائع على محور تشكيل الحكومة

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2018/08/النائب-عماد-واكيم-07.08.2018-300x211.jpg
النائب عن حزب "القوات اللبنانية" عماد واكيم

أوضح عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب عماد واكيم لـ"الإنتشار" أن مسألة "عدم انعقاد لقاء بين الموفد الأميركي السفير ديفيد هيل ورئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع يعود لوجود "الحكيم" خارج لبنان ولا شيء غير ذلك"، لافتاً أنه "حتى صباح اليوم الإثنين لم يكن اللقاء مدرجاً ضمن برنامج اجتماعات هيل".

 

ولدى سؤاله عما إذا كان يجزم بعدم حدوث اللقاء بينهما أجاب مفترضاً حصوله: "من يعرف قد يكون "الحكيم" هنا ويلتقيان، لكننا لا نستطيع أن نؤكد ذلك لأسباب أمنية تخص الدكتور جعجع.. حتى نحن لا نسأل عن هذا الأمر لأن هناك تدابير أمنية. وضعه الأمني ليس عاديا".

 

ولدى سؤاله عن سبب سفر جعجع وعقيلته النائب ستريدا في هذا التوقيت وقد طال غيابه أجاب واكيم أنه "في اجازة وقد حددها في الوقت الضائع على محور تشكيل الحكومة".

 

ووصف العلاقة بين حزب "القوات" والإدارة الأميركية؟ قائلاً: "لا يخفى على أحد أن علاقتنا مع الإدارة الأميركية جيدة، كما وأن العلاقة جيدة مع كل العالم".

 

ورداً عن سؤال يتعلق بحضور اجتماع بكركي أجاب واكيم: "بالنسبة لحضور الدكتور جعجع لا نستطيع أن نؤكده.. كان الحديث بادىء الأمر عن امكان الدعوة حيث لم تكن محددة وصُدف أن يسافر الدكتور جعجع وتتم الدعوة للقاء بكركي. كان هناك كلام عنها ولم يكن هناك كلام عن تاريخ انعقاد الاجتماع في الخامس عشر من هذا الشهر وهذا هو سبب عدم تمكنه من المشاركة، وأؤكد أن كل النواب الموارنة المنضوين ضمن كتلة "الجمهورية القوية" سيشاركون في الإجتماع ولا مشكلة لدينا في هذا الأمر".

حاوره/ منصور شعبان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *