عناوين الصحف

  • عناوين وأسرار الصحف ليوم السبت 09 آذار 2019

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2017/02/عناوين-الصحف-300x171.jpg

سلطت الصحف الصادرة اليوم السبت الواقع فيه 09 آذار (مارس) الضوء على خطاب الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله أمس في الذكرى الثلاثين لتأسيس "هيئة دعم المقاومة" لا سيما المواقف التي اطلقها السيد نصرالله حول الحرب على الفساد والهدر المالي، وهو عزا سبب ذلك، إلى ما وصفه "بالخطر على الوجود الذي لم يعد من الجائز الصمت عليه"، لتجنيب توجه لبنان نحو الإفلاس والانهيار المالي والاقتصادي، معتبراً ان "هذه المعركة واجبة وجهادية لا تقل قداسة عن معركة مقاومة الاحتلال، لافتاً إلى ان هدفه ليس الانتقام السياسي، ولو كان الأمر كذلك لما ساهمنا في قيام هذه الحكومة، لكن ما نريده هو وقف سرقة المال العام والهدر المالي".

 

ولفت نصر الله إلى ان "ملف الحسابات المالية للدولة هو الملف الأخطر والاهم، وان ما يعرف بالـ11 مليار دولار جزء من هذا الملف، إذ انه من العام 1993 وحتى العام 2017 هناك وضع مشبوه وغير صحي في الإدارة المالية، مستشهداً في هذا السياق بما أعلنه المدير العام لوزارة المال آلان بيفاني، مشيداً بادائه، مشدداً على انه إذا قبلنا بتسوية ملف الحسابات المالية سنكون حزباً منافقاً".

 


 

العناوين

 

"الأخبار":

 

- الوزارات لا تعترف بالحكومة!

- نصر الله يطلق المقاومة الوطنية للفساد

- إعلام العدو يكشف تفاصيل من «صفقة القرن»: القدس والأقصى لإسرائيل!

- فرع المعلومات يوقف أحد ضباطه: لا قُضاة في فضيحة «الفساد القضائي»!

 

"النهار":

 

- نصرالله يلوّح “بكل شيء في المعركة”!

- التظاهرات الأضخم في الجزائر ضد بوتفليقة

- محامي غصن يعتذر عن فكرة خروج موكله من السجن متنكراً

 

"البناء":

 

- نصرالله: الحرب على الفساد كمقاومة الاحتلال قداسة ومخاطر وتعقيدات

- غزة: شهيد و42 إصابة في «جمعة المرأة الفلسطينية»

- العراق يطالب أميركا باسترداد 50 طناً من ذهبه المسروق

 

"اللواء":

 

- مَنْ يشتِّت عناصر القوّة في انتخابات طرابلس الفرعية؟

- «مليونية» في الجزائر رفضاً لترشح بوتفليقة

- 40 ألف فلسطيني أدّوا الصلاة في المسجد الاقصى

 

"الجمهورية":

 

- واشنطن مستاءة من “لبنان الرسمي”

- تركيا تُحذِّر من هجمات غير تقليدية في سوريا

- هذا ما نقله غراندي من سوريا

- معلمون يُطفئون شمعة عيدهم… في الشارع

 

"الديار":

 

- نصرالله: كسرنا مؤامراتهم في العراق وسوريا ولبنان بالكامل ففرضوا عقوبات مالية لحصارنا وسننتصر

- بري: لا موعد لساترفيلد… وهو يحرّض ويحاول الإيقاع بين اللبنانيين

- قوى داخلية تتماهى مع الضغوط الأميركية على «حزب الله» وتحرّض على عون

 


 

الأسرار

 

"النهار"

 

* استرعى انتباه مراقبين أن السيد حسن نصرالله استدرك في كلمته الأخيرة كون الرئيس ميشال عون سباقاً في فتح ملفات الفساد.

* تبيّن أن أعمال التحقيق التي يقوم بها مفتشو التفتيش المركزي مستمرة في عدد من بلديات المتن وأن التفتيش أحال عدداً من رؤساء البلديات على التحقيق في وزارة الداخلية.

* تتساءل أوساط ديبلوماسية عما اذا كانت ثمة حملة متصاعدة مخططة لاستباق زيارة وزير الخارجية الأميركي لبيروت وعن موقف الحكم منها.

 

"الجمهورية"

 

* يستقصي أحد السفراء البارزين بعيداً من الأضواء حول ما يمكن عمله لإحياء مبادرة بلاده حول ملف حسّاس حيث لم تنجح حتى الساعة بوضع آلية ليصبح مقبولاً من الأفرقاء.

* يقول وزراء إنها المرة الأولى التي يرون فيها ضرورة لوضع حدّ للتسريب من جلسات الحكومة معتبرين أن هناك مصلحة عليا في عدم نقل بعض ما يجري على طاولة مجلس الوزراء نتيجة إصرار البعض على تقصير عمر الحكومة.

* لاحظت أوساط سياسية أن ما قامت به دولة غربية تجاه إتهام أحد الأحزاب في لبنان ستكون له إمتداداته وستحذو غير دول في الإتجاه ذاته.

 

"اللواء"

 

* يدور لغط واسع حول مشروع غير مريح يحمله معه دبلوماسي أميركي خلال أيام، من شأنه أن يؤثر ربما سلباً على توازنات الاستقرار؟ قال أحد الوزراء ان مسؤولاً رفيعاً احتوى إشكالاً في الجلسة الثالثة، على خلفية عدم الأخذ بالمعايير في التعيينات. يستعد قضاة لمرحلة صعبة من الملفات المربكة، والتي تحتاج لساعات من التدقيق والتمحيص جلاء للحقيقة، وبعيداً عن الحسابات السياسية.

 

"البناء"

 

* قالت مصادر عراقية إنّ المؤشرات المرافقة للمعركة ضدّ داعش تشير إلى نوايا إطالتها وتجديد زخم داعش لتبرير جعلها ممتدّة في الزمان والمكان بعدما استشعر الأميركيون تسارعاً في المطالبة بإنسحابهم من العراق مع الإعلان عن قرب نهاية المعركة ضدّ داعش، وتوقعت المصادر أن يكون لتهريب مقاتلي داعش من مناطق القتال الحالية بداية لفتح معارك جديدة في مناطق مختلفة في سورية والعراق...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *