عناوين الصحف

  • عناوين وأسرار الصحف ليوم السبت 09 شباط 2019

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2017/02/عناوين-الصحف-300x171.jpg

هزّ المجتمع والرأي العام والإعلام نبأ إحراق المواطن جورج زريق نفسه في فناء مدرسة أبنائه بعد عجزه عن سداد موجبات تعليمهم، وتعدّدت ردود الفعل على الخبر الصادم. واستجلبت فقط مواقف سياسية متعاطفة، مع وعد بالمعالجة، ووعيد بالمحاسبة، لكن ما النفع والرجل قد مات؟ وهو نبأ يبدو أنه سيلفح الاحتفال اليوم بعيد مار مارون، في الكلام الذي سيقال في المناسبة، كما سيطغى على مداخلات العديد من النواب في الجلسة العامة لمجلس النواب التي ستعقد الثلثاء المقبل لمناقشة البيان الوزاري للحكومة والتصويت على الثقة.

 

وفي ما يلي لأبرز ما جاء في عناوين الصحف:

 


 

العناوين

 

"النهار":

 

- مبارزة عربية – إيرانية تواكب جلسات الثقة

 

"الاخبار":

 

- إلى الشارع… الثلاثاء: «لا ثقة»

 

"الجمهورية":

 

- “الثقة” كبيرة… والأزمة أكبر

- تزاحم نيابي على منبر “الثقة” .. وتحضير لخطوات إحتوائية للعقوبات

 

"البناء":

 

- جورج زريق يحرق نفسه بسبب عجزه عن تعليم أولاده… فهل يفتح ملف دولة الرعاية؟

- ظريف في بيروت حاملاً عروض نصرالله… و«إسرائيل» قلقة من المفاجآت والتلميحات

- تقدُّم في تسويات اليمن وأفغانستان والآلية المالية الأوروبية للمتاجرة مع إيران… ووارسو إلى الفشل

 

"اللواء":

 

- تصاعد الحملة الأميركية على حزب الله عشِيّة الإنتقال من الثقة إلى الملفات المعقّدة

- تجمُّع مدني أمام وزارة التربية الإثنين تضامناً مع أسرة زريق.. والمرعبي يرفض تسليم وزارة النازحين

 


 

الأسرار

 

"النهار"

 

* إلى المحارق سر

يكثر الحديث عن أن التسوية الحكومية تضمنت المضي بمحارق النفايات.

 

* موقع حساس

تردّد أن جزءاً من المعارك السياسية في الأيام الماضية هدفه موقع وظيفي حساس يدور حوله صراع.

 

* الثلث المتحرك

قال وزير سابق إن الثلث الذي حصل عليه الرئيس والتيار الوطني الحر يشبه الرمال المتحركة لأن أعضاء فيه محكومون من خارجه.

 

"الاخبار"

 

* "سكران" في مزارع شبعا!

تبيّن أن المواطن اللبناني، ع. ح. الذي خطفه العدو الإسرائيلي من مزارع شبعا ثمّ عاد وسلّمه إلى قوات "اليونيفيل"، التي سلّمته بدورها إلى الجيش اللبناني، ما هو إلّا "هاوي مخاطر". وفي التفاصيل، أن ابن بلدة المشرفة في قضاء عاليه يمضي عطلة في لبنان، آتياً من كندا التي يحمل جنسيتها، أبلغ أهله عن نيته التوجّه إلى الثلج قبل يومين، ثمّ قصد مزارع شبعا، حيث ركن سيارته قرب بركة النقار وتوجّه مشياً على الأقدام نحو موقع الرادار التابع للعدو الإسرائيلي، بعدما احتسى كمية كبيرة من الكحول. وقد خطفه جنود الاحتلال، للتحقيق معه قبل أن يسلّموه، عبر القوات الدولية، إلى استخبارات الجيش اللبناني، التي استكملت التحقيق معه في ثكنة صيدا، حيث أكّد أنه قام بالأمر حبّاً بالمغامرة!

 

* يمّوت من الاتصالات إلى الداخلية

علمت "الأخبار" أن وزيرة الداخلية ريا الحسن طلبت من رئيس الحكومة سعد الحريري أن يكون مستشار وزير الاتصالات نبيل يمّوت مستشاراً لها في الوزارة. وقد وافق الحريري على الأمر رغم استياء وزير الاتصالات الجديد محمد شقير من هذا الأمر، على أن يتم تعيين الموظف في وزارة الاتصالات محمد شعبان بدلاً من يمّوت، ولا سيما أن الأخير أبدى حماسة لطلب الوزيرة الحسن. من جهة أخرى، بعد تعيين مستشار وزير الداخلية السابق نهاد المشنوق العميد شئيم عراجي رئيساً لمصلحة النفوس بالوكالة، أثار هذا الأمر استياء رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط، بعدما كان آخر من شغل هذا المنصب موظف من الطائفة الدرزية.

 

* جعجع يخذل جنبلاط

علمت "الأخبار"، أن زيارة الوزير أكرم شهيب لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قبل سريان الهدنة بين النائب السابق وليد جنبلاط والرئيس سعد الحريري، "لم تكن موفقة". إذ إن شهيّب طلب من جعجع دعم مواقف جنبلاط في ما يراه الاشتراكيون استهدافاً من الحريري والرئيس ميشال عون لدورهم، إلّا أنه عاد خائباً، بعدما سمع من جعجع أنه "لا يريد

 

مشاكل، وأن المطلوب الآن أن تقلّع الحكومة"!

 

* خمسة ضباط إلى السجن

ادّعت النائبة العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون على خمسة ضباط وعدد من عناصر قوى الأمن الداخلي بجناية قبض رشوة. وأصدرت مذكرة توقيف وجاهية بحق كل من: العقيد ع. غ. والعقيد و. م. والمقدم ج. ح. والرائد ش. ح. والنقيب ح. ق. المدعى عليهم بموجب المادة ??? من قانون العقوبات. وبحسب المعلومات، فإنّ التحقيقات التي أجراها فرع المعلومات أدّت إلى الاشتباه في تورط عدد من الضباط المذكورين أعلاه مع أحد أباطرة الدعارة الموقوف إيلي ا. الذي اعترف بدفع رشى لعدد من الضباط للتستّر عليه وتسهيل أعماله. وقد تبين أن النقيب ح. ق. عمد إلى بيع الموقوف إيلي عدداً من البنادق الأميرية التي تمّت استعادتها. أما العقيد ع. غ، فيجري التحقيق معه بجرم قبض رشى للتلاعب بالتحقيقات والتستر على مطلوبين أثناء إمرته مفرزة بعبدا القضائية.

 

"الجمهورية"

 

* يحضّر مرجع سياسي لمناقلات تنظيمية داخل حزبه تطاول أسماء بارزة مرشحة لإبعاد.

* قال وزير جديد إنه تلقى بعد تسلمه الحقيبة الوزارية طلبات غريبة عجيبة من بعض الأشخاص ما دفعه إلى البحث في تغيير رقم هاتفه.

 

"البناء"

 

* كواليس

قالت مصادر روسية دبلوماسية أن واشنطن وموسكو وبكين على وشك التوصل إلى تفاهم حول أفغانستان تلعب كل من باكستان وإيران دوراً محورياً فيه على قاعدة ثنائية التسوية الداخلية مع طالبان والإنسحاب الأميركي وأكدت المصادر أن الدور الإيراني في أفغانستان معلوم جيداً من الجانب الأميركي وأن واشنطن ترغب بالحصول على المساهمة الإيرانية بما لا يجبرها على تقديم تنازلات كبيرة في جبهات مواجهة أخرى مع إيران أو في الخطاب العدائي لإيران وهذا ما يعقد التسوية الأفغانية.

 

"اللواء"

 

* همس

ربط مطلعون بين عودة موفد إلى دولة عربية وازنة، واللجوء إلى سياسة التهدئة ومدّ جسور الحوار مجدداً.

 

* لغز

دخلت وزارة غير لبنانية على خط دعم نقابة، من باب تسديد ثمن شراء مكتب عجز عنه التمويل الذاتي..!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *