عناوين الصحف

  • عناوين وأسرار الصحف ليوم السبت 26 كانون الثاني 2019

http://www.alintichar.com/wp-content/uploads/2017/02/عناوين-الصحف-300x171.jpg

حافظ الفرقاء السياسيون أمس على تفاؤلهم بالأجواء الإيجابية التي ظهرت أخيراً على خط تفعيل الحكومة، من دون أي خرق جديد في غياب الرئيس المكلف سعد الحريري في إجازة عائلية في الخارج، فيما بقيت التحفظات تجاه الكشف عن مآل المفاوضات الأخيرة التي تبحث عن حل، خصوصا مع الصيغ الجديدة التي تطرح والتي ترضي الجميع، باستثناء "حزب الله" الذي نقل عن مصادره أن جرعات التفاؤل غير مبنية على أسس واقعية.

 

وتواصلت المشاورات الحكومية في الظل، من غير أن يطرأ أي تغيير جوهري في ظل تمسك "اللقاء التشاوري" للنواب السنة المستقلين بموقفهم. ولم يسجل أي اجتماع لافت على خط تذليل العقد الأخيرة، بعد اللقاء الذي جمع رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط بالرئيس الحريري قبل سفره، وأبلغه فيه جنبلاط أنه إلى جانبه في مساعيه، ولن يكون عقبة أمام أي حل بعد حلحلة العقد لدى الأطراف الأخرى.

 


 

العناوين

 

"النهار":

 

- فرنسا تحذّر: الانسداد السياسي يهدّد التزاماتنا

 

"الاخبار":

 

- مخاطر المسّ بعقيدة الجيش

- القروض السكنية المدعومة تعود بـ«القطارة»

 

"الجمهورية":

 

- صرخة إقتصادية و«كوما« حكومية

- مهلة الحريري تتآكل والجو ضبابي … والراعــي: لتوحيد الموقف

 

"البناء":

 

- الحكومة المتعثرة… مكانك راوح… وعودة إلى «لا تقول فول ليصير بالمكيول»

- ترامب يتراجع خطوة إلى الوراء لتسوية مع الديمقراطيين… بسبب الأزمة الفنزويلية

- موسكو لتعويم اتفاق اضنة بين سورية وتركيا… الجيش السوري يضمن الحدود

 

للواء":

 

- تحذيرات أميركية- فرنسية تُسابِق «أسبوع الحسم»

- نصر الله يتفاجأ «بإخترع» باسيل توزير «التشاوري».. وجعجع يرفض تبديل الحقائب

 

"المستقبل":

 

- «الممانعة» تستهدف الاقتصاد.. و«الثقة» بلبنان

 


 

الأسرار

 

"النهار"

 

* يقول أحد الديبلوماسيّين اللبنانيّين المتقاعدين إن ما يجري في فنزويلا سيكون له وقعه على أوضاع اللبنانيّين الموجودين بكثرة في ذلك البلد نظراً لارتباط كاراكاس بالمحور الروسي - السوري - الإيراني. حصل تجييش في قرى وبلدات الجبل سبق ذهاب النائب طلال أرسلان إلى قصر العدل في بعبدا لتشكيل تظاهرة شعبيّة داعمة له.

* وصف نائب قانون الإعلام الذي يبحث في مجلس النوّاب بأنّه "من كل وادي عصا" إذ جمعت فيه أفكار من قوانين عدّة لا يمكنها أن تُحقِّق المرجو منه. سأل النائب زياد أسود في تغريدة "اللقاء التشاوري": "انتو مين، ومع مين، وضد مين؟

 

"الجمهورية"

 

* يعقد حزب لبناني فاعل في سوريا ندوات لكوادره لتقييم مشاركته في الحرب هناك.

* توقفت أوساط متابعة أمام اللغط الحاصل في مؤسسة رسمية خصوصاً عندما يسأل مواطنون عن مستحقات لهم فيأتيهم الجواب أن الدفع متوقِّف حاليا.

* قال أحد الوزراء لزميل له: "شو قولك منروح أول الأسبوع عالبيت"، فأجابه: "يا زلمي بعد ما استرزقنا".

 

"اللواء"

 

* تمرّ العلاقة بين دولتين كبرى وإقليمية بفتور، بسبب الصراع الجيوبوليتكي، مما يفسّر موقف اللامبالاة للأولى تجاه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة! فوجئ مرجع كبير بما نقل إليه عن دور لمرجعية في المراجعة بشأن حصص وظائفية، ضمن المحاصصة الطائفية، واصفاً ما يحدث بأنه من السوابق.. تسجّل "أوساط عاملة" في الشأن العام ملاحظات على زعيم وسطي، تتصل بأداء يؤثر سلباً على زعامة بديلة قيد التشكل؟

 

"المستقبل"

 

* إن ديبلوماسيين عرباً يستبعدون أي تغيير في الموقف العربي العام تجاه عضوية سوريا قبيل القمة العربية ــ الأوروبية في النصف الثاني من الشهر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *